الميزة الجديدة تتوفر لعدد محدود من مستخدمين الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة والهند واليابان

أضافت شركة غوغل، ميزة جديدة لتجربة البحث التوليدي المدعوم بالذكاء الاصطناعي (SGE)، تسمح للمستخدمين بإنشاء صورة مباشرة من مطالبة نصية.

وسيتمكن الآن المستخدمون الذين يمكنهم الوصول إلى تجربة البحث التوليدي (SGE) من إنشاء الصور مباشرةً في محرك بحث غوغل، وفق ما ذكرته الشركة عبر مدونتها.

كل ما يتعين على المستخدم فعله هو إدخال وصف الصورة التي يرغب في إنشائها في شريط البحث. وبعد ذلك، وفي غضون ثوانٍ، سيقوم محرك بحث غوغل بإنشاء 4 خيارات للصور.

وتشبه هذه الأداة ميزة سابقة لشركة مايكروسوفت في روبوت الدردشة الخاص بها Bing Chat، والتي استفادت من نموذج (DALL-E) الخاص بشركة OpenAI لإنشاء الصور.

كما أضافت غوغل ميزة أخرى للمستخدمين تسمح لهم بكتابة المسودات داخل تجربة البحث التوليدي مع تخصيص المخرجات لتكون طويلة أو قصيرة أو تغيير طريقة الكتابة لتكون جدية أو غير رسمية.

طريقة جديدة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي من غوغل.. كيف تستخدمها؟

ما هو البحث التوليدي من غوغل (SGE)؟

أعلنت غوغل في مايو الماضي عن إدخال الذكاء الاصطناعي التوليدي (SGE) لمحرك البحث الخاص بها.

وتسمح هذه التقنيات الجديدة للمستخدمين بالحصول على إجابات لأسئلة لم يكن يُعتقد سابقا أن بوسع محركات البحث التفاعل معها، كما ستتيح هذه التقنيات تنظيم المعلومات بشكل مغاير تماما، والهدف حسب الشركة مساعدة المستخدم على ترتيب ما هو موجود وفهمه.

ويستطيع الذكاء الاصطناعي التوليدي إنشاء محتوى جديد تماما مثل النصوص الكاملة والصور، باستخدام بيانات سابقة، وتطور مؤخرا لتصميم المواقع والبرمجة وإنتاج مقاطع الفيديو.

كيفية استخدام ميزة إنشار الصور

حاليًا، تقتصر تجربة البحث التوليدي المدعوم بالذكاء الاصطناعي على عدد محدود من الأشخاص في الولايات المتحدة والهند واليابان ولم تطرح بشكل رسمي لجميع المستخدمين في أنحاء العالم.

كما تتوافر فقط باللغات الإنجليزية والهندية واليابانية، ويقتصر استخدامها على الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر، نظرًا إلى أن إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي قد أدى إلى بعض المحتوى غير المناسب للصغار.

ولمن تتاح لهم إمكانية الوصول للميزة، يمكنهم إنشاء الصور الجديدة بالذكاء الاصطناعي عبر إدخال مطالبة تحدد نوع الصورة التي تريدها، مثل رسم أو صورة فوتوغرافية أو لوحة فنية.

وعبر بحث غوغل، يمكنك إنشاء صورة جديدة باستخدام المطالبات من المربع الذي يظهر ضمن النتائج في حال لم تجد الصورة التي تحتاج إليها أثناء التمرير عبر نتائج بحث الصور.

وذكرت غوغل عبر مدونتها مثالا لاستخدام هذه الميزة، عبر وضع مطالبة نصية هي: “صورة واقعية لكابيبارا يرتدي قبعة طاهٍ ويطبخ الإفطار في الغابة ويشوي اللحم المقدد”.

طريقة جديدة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي من غوغل.. كيف تستخدمها؟

وتولد تجربة البحث التوليدي 4 نتائج قابلة للتنزيل بصفتها ملفات png، أو تحرير المطالبة التي أنشأت الصور لإنشاء مجموعة جديدة.

وللحفاظ على الشفافية، ستحتوي جميع الصور التي صممتها SGE بيانات وصفية يمكن تحديدها، وعلامة مائية مميزة، تشير إلى أصلها القائم على الذكاء الاصطناعي.

طريقة جديدة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي من غوغل.. كيف تستخدمها؟

إنشاء المسودات المكتوبة

يمكن للمشتركين في خدمة البحث التوليدي SGE، أيضًا الوصول إلى ميزة المسودات المكتوبة الجديدة، التي تساعد على إنشاء الأفكار.

ولتقديم هذه الميزة، استخدمت غوغل مثال شخص يبحث عن مقاولين لتحويل المرآب الخاص بهم إلى مكتب.

وذكرت الشركة أن هذا الشخص الافتراضي يمكنه كتابة، “اكتب ملاحظة إلى أحد المقاولين يطلب فيها عرض أسعار لتحويل المرآب الخاص بي إلى مكتب منزلي”، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بكتابة مسودة ليستخدمها الشخص كمصدر إلهام.

بعد كتابة المسودة، يمكن للشخص بعد ذلك تحديد بعض خيارات التحرير. يمكن للخيارات الحالية تقصير أو إطالة أو جعل المسودة أكثر عرضية.

وبعد أن يكونوا راضين عما فعله الذكاء الاصطناعي بالمسودة، يمكنهم تصديرها إلى Google Docs أو Gmail، حيث يمكنهم الدخول وتعديلها بأنفسهم.