التقنية تسمح باستبدال العبوس والعيون المغلقة بتعابير أكثر جاذبية في هاتف بيكسل 8

زودت شركة غوغل هاتفها الجديد “بيكسل 8” (Pixel 8) الذي أطلقته قبل أيام، بتقنية جديدة لتحرير الصور، تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة وجوه الأشخاص الموجودين في الصور.

والتقنية يطلق عليها اسم (Best Take) وهي ميزة جديدة في هاتف Pixel 8، تسمح للمستخدمين بتغيير تعابير الأشخاص في سلسلة من الصور الجماعية بتعابيرهم الأكثر جاذبية للصورة.

وتساعدك تقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة في الكاميرا الموجودة بالهاتف على استبدال العبوس والعيون المغلقة وحتى الأشخاص الذين ينظرون بطريقة خاطئة لإنتاج الصورة التي تمنيت لو التقطتها، وتقوم بذلك عن طريق التقاط الوجوه من اللقطات الأخرى التي قمت بالتقاطها وتبديلها، وفق صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

كيف تعمل التقنية؟

لاستخدام Best Take ستحتاج إلى استخدام هاتف Pixel 8 جديد.

والذكاء الاصطناعي في تقنية Best Take لا يخترع في الواقع ابتسامات أو تعبيرات أخرى. وبدلاً من ذلك، يقوم البرنامج بتمشيط جميع اللقطات التي التقطتها خلال فترة زمنية مدتها عدة ثوانٍ لاقتراح بعض البدائل لكل وجه يمكنه التعرف عليه.

بناءً على ما تحدده، فإنه يسحب الوجه من البديل ويستخدم الذكاء الاصطناعي لمزجه مع النسخة الأصلية.

إن هذه التقنية أشبه نسخة فورية تتيح للذكاء الاصطناعي استخدام فوتوشوب، لقص رأس شخص ما من صورة ما ولصقها على صورة أخرى.

ونظرًا لأن تقنية Best Take تعتمد على الصور الملتقطة في نفس الوقت تقريبًا، فيجب عليك التظاهر بأنك في جلسة تصوير للأزياء والاستمرار في التقاط الصور لزيادة خياراتك.

لسوء الحظ، لا يتم الاستفادة من وظيفة الفيديو بالكاميرا للقيام بالالتقاط المستمر نيابةً عنك. إذا كنت تريد ابتسامة في لقطتك الأخيرة، فلا تزال بحاجة إلى جعل هدفك يبتسم في لقطة واحدة على الأقل.

هل تعمل التقنية مع جميع الأشياء؟

لسوء الحظ، فإن التقنية لا تعمل مع الحيوانات الأليفة.

وذكرت الصحيفة، أنه في بعض الأحيان، كانت نتائج Best Take سيئة للغاية، حيث تم استبدال الرؤوس بطريقة تجعل الوجوه تبدو كبيرة جدًا، أو تقطع الأيدي والنظارات.

وقالت ليليان تشين، مديرة منتجات غوغل، في رسالة بالبريد الإلكتروني: “قد لا تعمل ميزة Best Take أو قد تعمل جزئيًا إذا كان هناك الكثير من الاختلاف في الوضع، بما في ذلك المسافة المتباينة بين الهدف والكاميرا”.

مميزات تقنية Best Take

من أهم مميزات تقنية Best Take ما يلي:

سهولة الاستخدام

يمكن للمستخدمين الوصول إلى تقنية Best Take بسهولة من خلال تطبيق الكاميرا. عند التقاط سلسلة من الصور الجماعية، سيعرض تطبيق الكاميرا قائمة بأفضل اللقطات مع علامة التبويب “Best Take”. يمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار اللقطة التي يريدونها وحفظها.

الدقة والسرعة

تستخدم تقنية Best Take الذكاء الاصطناعي لتحديد أفضل اللقطات من حيث تعبيرات الوجه ووضعية الجسم والخلفية. وتعمل التقنية بشكل تلقائي على جهاز Pixel 8، مما يعني أنها سريعة وسلسة.

تحسين الصور الجماعية

يمكن أن تساعد تقنية Best Take في تحسين الصور الجماعية عن طريق إزالة تعبيرات الوجه غير المرغوب فيها أو استبدالها بتعبيرات أكثر جاذبية.

ويمكن أن تساعد التقنية أيضًا في إصلاح الأخطاء في الصور، مثل تعبيرات الوجه غير المرغوب فيها أو العيون المغلقة.

إضافة لمسة شخصية

يمكن للمستخدمين استخدام تقنية Best Take لإضافة لمسة شخصية إلى الصور الخاصة بهم، مثل استبدال تعبير وجه شخص ما بتعبير وجه آخر.

بشكل عام، تعد تقنية Best Take ميزة جديدة وقوية يمكن أن تساعد المستخدمين في التقاط صور أفضل.