تحديث تليغرام الجديد يضيف ميزة القصص إلى القنوات

أطلقت منصة تليغرام تحديثًا جديدًا للقنوات، يتضمن عدة مزايا، أبرزها توفير ميزة “القصص” Stories داخل القنوات، وملصقات التفاعل في القصص، وعرض الوسائط لمرة واحدة.

وأوضحت المنصة، في بيان، أن ميزة القصص داخل قنوات تليغرام تعمل عبر نظام جديد يُطلَق عليه اسم “نظام التعزيزات”، حيث يستطيع مستخدمو تليغرام المشتركين في نظام “بريميوم” منح قنواتهم المفضلة القدرة على نشر القصص عبر منحها تعزيزات أو “Boosts”. ويشمل اشتراك تليغرام المُميّز الآن تعزيزاً واحداً يمكن منحه لأي قناة.

وأضافت المنصة، أن الفائدة التي تعود على القنوات من وراء تلك التعزيزات التي يمنحها لها المستخدمون، أنه كلما حازت قناة ما على تعزيزات إضافية؛ ترتفع درجتها، ومع كل درجة تصل لها القناة؛ يصبح لديها القدرة على نشر قصة إضافية خلال اليوم.

إضافة ميزة القصص إلى القنوات.. ماذا يحمل تحديث تليغرام الجديد للمستخدمين؟

ويمكن لأصحاب الاشتراك المميز في تليغرام نقل التعزيز الخاص بهم من قناة لأخرى بعد مرور 24 ساعة، كما يمكن لأصحاب القنوات طلب التعزيزات من المشتركين عبر رابط مخصص يمكن الحصول عليه من صفحة معلومات القناة.

ويمكن للقنوات استخدام ميزة “القصص” الجديدة لمشاركة الأخبار العاجلة أو التحديثات أو لحظات المرح مع جمهورها. يمكن أيضًا استخدام القصص لزيادة التفاعل مع الجمهور من خلال طرح الأسئلة أو دعوة المستخدمين إلى التعليق أو المشاركة.

ملصقات التفاعل في القصص

أتاح التحديث الجديد، للمستخدمين وأصحاب القنوات إمكانية إضافة الملصقات التفاعلية داخل القصص للتفاعل معها عبر الضغط على تلك الملصقات.

ويمكن للمستخدمين العاديين إضافة ملصق واحد، في حين يمكن للمشتركين المميزين إضافة ما يبلغ 5 ملصقات في القصة، كما يمكن إضافة مقطع أو تسجيل صوتي إلى القصص.

وذكرت المنصة في بيانها أن هذه الميزة، تتيح للمشاهدين التجاوب مع القصص باستخدام المزيد من الرموز التعبيرية بنقرة واحدة. وتعرض القصص المنشورة من قبل القنوات عدادات للتفاعلات، والتي تظهر كم من الأشخاص قاموا بالنقر على كل تفاعل.

إضافة ميزة القصص إلى القنوات.. ماذا يحمل تحديث تليغرام الجديد للمستخدمين؟

الأصوات الخاصة بك في القصص

منح التحديث الجديدة للمستخدمين أيضا، استخدام الملفات الصوتية الموجودة على أجهزتهم في القصص، ما يتيح لهم إنشاء محتوى يتضمن تسجيلات صوتية مخصصة أو سرداً صوتياً مخصصاً.

عرض الوسائط لمرة واحدة

بالإضافة إلى الميزات السابقة، منح التحديث الجديد للمستخدمين ميزة عرض الوسائط لمرة واحدة، ما يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الآخرين، ثم تختفي تلقائيًا بعد رؤيتها دون أن يتمكن المستلم من حفظها أو التقاط صورة للشاشة.

وذكرت المنصة أن تطبيق تليغرام قام سابقاً في ٢٠١٣ بإضافة ميزة الحذف التلقائي للوسائط، لكن الآن هي أسهل استخدامًا.

يمكن للمستخدمين استخدام وسائط لمرة واحدة لمشاركة المحتوى الخاص أو الحصري أو المحتوى الذي لا يريدون إعادة مشاركته أو تنزيله.

تنبيهات عمليات تسجيل الدخول الجديدة

وكشفت المنصة أيضا عن تعديل جديد في خاصية تنبيهات الأمان، التي باتت تظهر مباشرةً أعلى المحادثات عند تسجيل الدخول إلى الحساب نفسه في جهاز آخر.

وأوضحت المنصة، أن “كلما تمت عملية تسجيل الدخول إلى حسابك؛ يقوم تليغرام بإرسال تنبيه إلى جميع أجهزتك. لجعل هذا التنبيه أكثر وضوحاً؛ تعرض عمليات الدخول الجديدة تنبيهاً في أعلى قائمة محادثاتك”.

إضافة ميزة القصص إلى القنوات.. ماذا يحمل تحديث تليغرام الجديد للمستخدمين؟

يمكن للمستخدمين استخدام إشارات الدخول المحسّنة لتتبع من قام بتسجيل الدخول إلى حساباتهم من أجهزة جديدة. يمكن أن يساعد ذلك في حماية الحساب من الاستخدام غير المصرح به.

وأشار البيان إلى أن مطوّري تليغرام قاموا أيضًا بإضافة العشرات من الإصلاحات والتحسينات. وسيلاحظ مستخدمو نظام التشغيل iOS أن إرسال مقاطع الفيديو أصبح أفضل، حيث أنه الآن أسرع وأن مؤشر عملية الإرسال أكثر دقة.

بينما سيلاحظ مستخدمو أندرويد أيضًا تحسنا في الأداء، بما يشمل الوسائط المُشاهدة لمرة واحدة والوسائط المخفية.