من هو الفتى الأمريكي خارق الذكاء الذي سينضم لـ “سبيس إكس”؟

يستعد فتى أمريكي يبلغ من العمر 14 عامًا لتحقيق إنجاز استثنائي بأن يصبح أحد أصغر خريجي الجامعات في التاريخ، حيث سينضم إلى شركة “سبيس إكس” كموظف.

انتشرت قصة كيران كوازي وأثارت اهتمام وسائل الإعلام المحلية بعدما تم الإعلان عن استعداده للتخرج من جامعة سانتا كلارا في 17 يونيو الجاري.

عمره 14 عامًا فقط ومعدل ذكاؤه 99.9%.. تعرف على موظف "سبيس إكس" الجديد

كيران كوازي – البالغ من العمر 14 عامًا أثناء حفل تخرجه من جامعة سانتا كلارا – كاليفورنيا، يوم الثلاثاء 6 يونيو 2023. (غيتي)

كانت عائلة كيران قد اكتشفت ذكاءه المذهل لأول مرة عندما بدأ في تكوين جمل كاملة والتحدث وهو في سنتين فقط، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

كما كان يستمع إلى الإذاعة الوطنية العامة في روضة الأطفال ويروي القصص التي يسمعها لمعلميه وزملائه.

بعدما أدركت عائلته مدى ذكاءه الاستثنائي (99.9%)، قرروا أن يلتحق بكلية مجتمع لاس بوزيتاس عند بلوغه التاسعة من العمر، قبل أن ينتقل إلى جامعة سانتا كلارا لدراسة علوم وهندسة الكمبيوتر في سن 11 عامًا.

وفي مرحلة أخرى من تعليمه، تمكن من إجراء تدريب جامعي في مختبر الأبحاث التابع لشركة التكنولوجيا إنتل.

في الوقت الحالي، أجرى مقابلة مع ستارلينك، خدمة الإنترنت في شركة سبيس إكس التي يمتلكها الملياردير إيلون ماسك. ومن المقرر أن يبدأ عمله في يوليو.

بعد تخرجه، يخطط كيران ووالدته للانتقال إلى مدينة ريدموند بولاية واشنطن، حيث ستكون مقر عمله في ستارلينك. وأشاد بدعم والدته الكبير له، وأكد أنه ممتن لها إلى الأبد.