منها الرسائل وAirDrop.. خواص مُحدثة بنظام آبل الجديد لهواتف آيفون

كشفت شركة “آبل” بشكلٍ رسمي عن نظام IOS 17 لهواتف آيفون، والذي قدمت من خلاله العديد من الخصائص المُختلفة، بهدف تحسين تجربة الاستخدام على نحوٍ أفضل.

وجاء ذلك خلال مؤتمر “آبل” السنوي للمطورين (WWDC 2023)، حيث كشفت عن تطبيقات وخواصٍ عديدة من بينها “Standby” للشاشة.

ومن بين التغييرات المنتظرة في نظام IOS 17، هي إعادة تصميم تطبيق الهاتف، لإتاحة إمكانية إضافة صورة حقيقية إلى الملف الشخصي في التطبيق، حتى تظهر الصورة بكامل الشاشة لدى الأشخاص الذين تتصل بهم.

آبل تكشف الستار عن IOS 17 الجديد.. فما هي أبرز مميزاته؟

أما فيما يتعلق بإمكانية تحويل البريد الصوتي إلى نصٍ مكتوب في الوقتِ الفعلي، فهي خاصية عملت عليها “آبل”، كي يُتاح للمستخدمين معرفة محتوى الرسالة الصوتية، فيما يقوم الطرف الآخر بإرسالها مع خيار استقلال المكالمة منه أثناء إرسال البريد الصوتي.

الرسائل

يأتي هذا فيما حدثّت “آبل” تطبيق الرسائل، وأضافت إمكانية فلترة نتائج البحث، وتحويل الرسائل النصية إلى صوت، كما قدمته “غوغل” بوقتٍ سابق في هواتف بكسل 7.

وأطلق على تلك الميزة اسم “Check in”، وتُستخدم عند رغبة المستخدم في تنبيه الأهل والأصدقاء بوصوله إلى وجهته بسلام، وفي حالة التأخير تتولى الميزة مهمة إرسال تنبيه للطرف الآخر، مصحوبة بمعلومة مثل حالة البطارية أو الموقع الجغرافي أو قوة إشارة الشبكة.

الـ AirDrop

أيضًا، حدثّت “آبل” خاصية الـ “AirDrop”،  حيث بات بالإمكان إرسال أي محتوى بين هاتفي آيفون عند تقريبهما إلى بعضهما بهدف إتمام عملية النقل في الخلفية.

وتتيح الخدمة كذلك، مشاركة الأرقام ومعلومات الاتصال الخاصة بك بنفس الطريقة عبر خاصة تُسمى “NameDrop”، وتتوفر هذه الخاصية بين آيفون وساعة آبل، بالإضافة إلى مشاركة الصورة بالطريقة ذاتها.

آبل تكشف الستار عن IOS 17 الجديد.. فما هي أبرز مميزاته؟

فيس تايم

وأضافت شركة “آبل”، بجانب ما سبق، إمكانية إرسال رسائل صوتية أو مرئية للشخص المُستقبِل، عندما لا يرد على المُكالمة، حتى يُمكن إطلاعه على الرسالة عندما يكون مُتاحًا، حتى لا يُعاود الاتصال مرة أخرى.

ميزة StandBy

أما فيما يخص ميزة “StandBy”، فتقدم من خلالها “آبل”، شكلًا جماليًا للشاشة، وتتيح منه عرض معلومات وصور على الشاشة بشكل دائم، عندما يكون الهاتف موضوعًا على جانبه، أو يتم شحنه.

وتعمل “StandBy” بصورة مثالية عندما يوضع آيفون على حاملٍ بغرفة النوم أو المكتب، حيث تُحوله لأشبه بشاشة عرض.

وفي هذا الصدد، تتيح الشركة الأمريكية هذه الخاصية بالعديد من أشكال الساعات والصور المفضلة والتطبيقات المصغرة، كما تعرض تنبيهات المكالمات وعرض الإشعارات بشكلٍ أوضح.