قواعد عامة لصياغة التعليمات المتعلقة بروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT

أثار نموذج الذكاء الاصطناعي ChatGPT من شركة OpenAI جدلا واسعا مؤخرا، وذلك نظرا لقدراته المذهلة في إجراء المحادثات والرد على الاستفسارات بطريقة طبيعية لغويا، وكأنك تتحدث إلى صديقك بالإضافة لقدرته على كتابة الشفرات أو الأكواد البرمجية وحل المشاكل البرمجية إلى جانب قدرته على كتابة سيناريوهات قصيرة أو تلخيص مقاطع الفيديو أو حتى كتابة الأغاني وتأليف الموسيقى وغيرها.

سنقدم لك في هذا المقال نصائح حول كيفية الحصول على أفضل الإجابات من روبوت الذكاء الاصطناعي الأكثر شهرة حالياً.

يجب أن تضع في حسبانك من البداية أنه وعلى عكس البشر ChatGPT لا يحب التبسيط كما هو الحال عندما تسأل أحدهم سؤالاً ولم يفهمه فإنك تحاول تبسيطه قدر الإمكان، احذر لا تفعل هذا مع ChatGPT فإنك ستحصل على إجابات أفضل كلما كان سؤالك أكثر تفصيلاً.

أساسيات الكتابة الموجهة لـ ChatGPT :

الوضوح:

يجب أن تجعل مطالباتك واضحة ومحددة للحصول على النتائج ذات الصلة.

السياق:

شارك الفكرة الكاملة في طلبك وضعها في سياقها المناسب.

التعليمات:

أعط تعليمات مباشرة ولكن غنية بالمعلومات للحصول على نتائج أكثر تفصيلاً.

كن مهذباً

هذا يعتمد عليك، لكن كن حريصاً على ألا تكون مباشراً.

لعب الأدوار

حدد الشخصية والدور بوضوح للحصول على أفضل النتائج.

لتحسين الأوامر بشكل أكبر، ولتوسيع قدرات أدوات الذكاء الاصطناعي بما يتجاوز خيال المبدعين؛ بدأ الناس في استكشاف فن التوجيه الفائق للأوامر، الذي يعد عبارة عن تعليمات يمكن أن تصل إلى عدة مئات من الكلمات، مصممة لإجبار الذكاء الاصطناعي على التعمق في مجموعة البيانات الخاصة به.
قد تختلف جودة إجابة ChatGPT اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على طول المطالبة التي تدخلها. قد تكون المطالبات الأقصر أحيانًا أكثر كفاءة، بينما قد تكون هناك حاجة إلى مطالبات أطول لتزويد النموذج ببيانات كافية لإنتاج إجابة مناسبة.