“ليمون 8” تطبيق جديد يستقطب الملايين ويتجاوز تيك توك ويوتيوب

ظهر تطبيق جديد انضم لمئات التطبيقات المشهورة في العالم، “ليمون 8” ليحقق أرقاما قياسية حيث تجاوز “تيك توك” و تطبيقات “واتساب” و”فيسبوك” و”جي ميل” و”يوتيوب” من حيث معدلات التحميل في غضون أيام قليلة في الولايات المتحدة حيث يضم التطبيق حوالي 4.25 مليون مستخدم نشط في الولايات المتحدة

وتواجه منصة الفيديوهات القصيرة الأشهر عالميا “تيك توك” TikTok أزمة كبيرة بسبب رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في حظرها، فالسوق الأمريكية هي الأكبر من حيث شريحة مستخدمي “تيك توك” عالميا، حيث يبلغ عدد مستخدمي التطبيق من البالغين الأمريكيين نحو 113,3 مليون مستخدم.

هل يمثل "ليمون 8" بديلاً صينياً لمواجهة الحظر الدولي على "تيك توك"؟

ليمون 8 هو منصة تواصل اجتماعي تابعة لشركة “بايت دانس” الصينية، المالكة “تيك توك “والتي تخضع نظرياً لسيطرة الحزب الشيوعي الصيني تسمح للمستخدمين بمشاركة الفيديوهات والصور التي تتعلق بالمحتويات المختلفة، وقد تم تأسيس التطبيق في 2020، إلا أنه بدأ يتصدر المشهد خلال الأيام الماضية خاصة بعد آخر تحديث تم في الـ22 من مارس الماضي للعام الجاري.

يستهدف التطبيق صناع المحتوى الذين يتمتعون بالقدرة على الابتكار والإبداع، ويتيح لهم مشاركة اهتماماتهم خلال القناة الخاصة بهم على التطبيق عبر نشر الصور ومقاطع الفيديو التي تعبر عن عالمهم، ويدعم أسلوب المشاركة والتواصل مع المبدعين داخل المجتمع الواحد، ويتوفر التطبيق في عدد من الدول مثل سنغافورة، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، ماليزيا، فيتنام، الفلبين، إندونيسيا، اليابان، كوستاريكا.

وينشط في الولايات المتحدة فقط نحو 4.25 مليون مستخدم على تطبيق ليمون 8.

هل يمثل "ليمون 8" بديلاً صينياً لمواجهة الحظر الدولي على "تيك توك"؟

إن انتشار التطبيق الذي يعد مزيجًا من تطبيقي “تيك توك” و”بنترست”، يعود إلى حملات الترويج الضخمة من مؤثري “تيك توك”، حيث تستخدم الشركة الصينية شبكة المؤثرين داخل المنصة البارزة، لكي يبرز في السوق الأمريكية والبريطانية، وتحصل وسم ليمون 8 على منصة تيك  توك أكثر من 2.4 مليار مشاهدة.

سيعمل ليمون 8 بنفس خاصية تيك توك حيث سيمنح الناشطين مقابلا ماديا على منشوراتهم.

ما الجديد في تطبيق ليمون 8؟

يعتبر تطبيق ليمون التابع للشركة المالكة لتيك توك واحداً من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتيح مشاركة مقاطع الفيديو والصور، من بين أهم الموضوعات التي تنشر على هذا التطبيق هي ما لها  علاقة بالجمال والطعام والسفر.

هل يمثل "ليمون 8" بديلاً صينياً لمواجهة الحظر الدولي على "تيك توك"؟

ما يبرز في التطبيق هو التوصيات المقترحة والمحتوى المنظم، على سبيل المثال يمكن للمؤثرين على التطبيق إمكانية وضع علامة خاصة للتعريف عن المكان الذي اشتروا منه ملابسه بالإضافة إلى اضافة السعر.

تعتبر واجهة تطبيق ليمون قريبة إلى واجهة إنستغرام كما يتشابهان من ناحية المحتوى، إلا أن تطبيق إنستغرام يقوم بإعادة تحرير المحتوى ما قد يحجب الوصول إلى بعض الحسابات على عكس منصة تيك توك التي أصبحت في وقت قريب أكثر تطبيق مستخدم في الولايات المتحدة.

هل ينافس التطبيق انستغرام؟

حسب موقع “zdnet” الأمريكي، تهدف شركة “ByteDance” المالكة لمنصة تيك توك إلى منافسة تطبيق إنستغرام الذي بدأ في فقدان شعبيته مؤخراً في الولايات المتحدة؛ إذ يسمح تطبيق ليمون لمستخدميه نشر محتواهم على نفس طريقة إنستغرام لكن مع مشاركته مع تيك توك الذي يعد التطبيق الأكثر استخداماً في الولايات المتحدة، وهذا قد يساعد مستخدميه في الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين.

التطبيق متاح حالياً فقط في الولايات المتحدة، يمكن الحصول عليه عبر تحويل متجر التطبيقات الخاص بك من متجر بلدك إلى متجر أمريكي في كل من متجر IOS ومتجر اندرويد وحسب نفس المصدر يستعد التطبيق إلى الانطلاق بشكل رسمي في بقية أنحاء العالم ابتداء من شهر مايو/أيار المقبل.