“الجناح الهولندي” .. عالم خاص مصغر بمناخ مميز

صنع جناح هولندا بالكامل من الطاقة المستدامة والمتجددة القابلة لاعادة الاستخدام، من طريقة الإنارة وصولاً إلى الأرضيات و الألواح الفولاذية.
عندما نتحدث عن “التلوث البيئي” فغالبا ما يخطر في أذهاننا زيادة إنتاج الكربون واستهلاك المزيد من الطاقة التقليدية، لتلبية احتياجاتنا. ُعرضت الكثير من الحلول الروتينية لهذه المشكلة العالمية .. ولكن .. هولندا هنا تميزت بأن جناحها بالكامل عبارة عن حلول وتقنيات مبتكرة لحل هذه المشكلة.

التكنولوجيا المميزة المستخدمة في الجناح الهولندي

الأمطار الصناعية الداخلية التي يتم توليدها من قبل تكنولوجيا هولندية مبتكرة.. واحدة من الأعمال المميزة التي تعرضها هولندا في جناحها.
في عرض مبهر ومبدع تم عرض كيف يتم استخراج الماء من الهواء مباشرة باستخدام الطاقة الشمسية لري المزروعات.. وذلك طبعا دون استخدام أي مصدر من مصادر المياه المعتاد عليها.

وأبرز ما يوجد في الجناح الهولندي هو المخروط، الذي يتم فيه ربط أهم عناصر الحياة الماء والطاقة والغذاء.
كيف يتم ذلك؟
بنفس التقنية الهولندية المبتكرة في الأمطار الصناعية يتم تحويل الهواء إلى الماء، والماء يتم فيه ري النباتات خارج وداخل هذا المخروط.
ينتج هذا القمع أو المخروط الخضروات والنباتات والفطر. ويبلغ ارتفاعه أكثر من ١٨ متر ومكون من أكثر من ٩٣٠٠ نبتة.

حيث يعتمد على تقنيات ذكية في الإنارة لتقليل البصمة الكربونية قدر الإمكان. وتم بناء الأرضيات بشكل قابل لاعادة التدوير والاستخدام.

تجنب أي هدر في هذا الجناح هو الهدف الأبرز هنا. كل الموارد ستعود للمزودين وستعاد استخدامها لاحقا لاغراض اخرى. هكذا تكون التكنولوجيا في خدمة البيئة في الجناح الهولندي.