فيسبوك: ما حدث على خطأ غير مقبول

  • بعد انتشار مقطع فيديو يصف رجالا سوداً على أنهم قردة أو ثدييات.. فيسبوك يقدم اعتذاره

اعتذرت شركة فيسبوك بعد انتشار مقطع فيديو يصف رجالا سوداً على أنهم قردة أو ثدييات، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

ووصف المتحدث باسم فيسبوك ما حدث على أنه “خطأ غير مقبول”، مضيفاً أنه يجري دراسته لمنع حدوثه مرة أخرى.

كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن المستخدمين الذين شاهدوا مقطع فيديو يوم 27 يونيو نشرته صحيفة التابلويد البريطانية ديلي ميل تلقوا مطالبة تلقائية تسأل عما إذا كانوا يريدون “الاستمرار في مشاهدة مقاطع فيديو عن الرئيسيات”.

موقع ذا فيرج: الحادثة أحدث مثال على أدوات الذكاء الاصطناعي التي تُظهر التحيز الجنسي أو العرقي

وأوضح موقع ذا فيرج،” أن هذه الحادثة هي أحدث مثال على أدوات الذكاء الاصطناعي التي تُظهر التحيز الجنسي أو العرقي، إذ أظهرت أدوات التعرف على الوجه مشكلة خاصة في التعرف على الأشخاص الملونين بشكل خاطئ”.

وأوقف فيسبوك ميزة الذكاء الاصطناعي التي أظهرت الرسالة، على حد قول التايمز، واعتذر عما أسماه ” خطأ غير مقبول “وأخبرت الصحيفة أنها ستجري مزيدًا من التحقيق حتى لا يحدث مرة أخرى.

ولم يرد فيسبوك يوم السبت على طلب للتعليق من وكالة أسوشيتد برس. لكن متحدثة باسم الشركة قالت لصحيفة التايمز إنه على الرغم من أن فيسبوك قد أدخل تحسينات على ذكاءه الاصطناعي، إلا أنه “ليس مثاليًا” وجاري تطويره.

وفي عام 2015 وفي حادثلة مماثلة، اعتذرت شركة غوغل بعد أن قام تطبيق الصور الخاص بها بوضع علامة على صور الأشخاص السود على أنهم “غوريلا”.