مشهد رائع.. زحل يقترب إلى أقرب نقطة من الأرض

  • العالم شهد ظاهرة فلكية تمثلت في وصول كوكب زُحل إلى أقرب نقطة من الأرض
  • يوم الإثنين بتاريخ 2 أغسطس/ آب، وصل زُحل إلى حالة التقابل وأقرب مسافة من كوكب الأرض
  • مصور إماراتي يرصد هذه الظاهرة من خلال مقطع فيديو التقطه بعدسة كاميرته

خلال الأسبوع الجاري، شهد العالم ظاهرة فلكية تمثلت في وصول كوكب زحل إلى أقرب نقطة من الأرض، الأمر الذي ساهم في إتاحة الفرصة لمعاينة حلقات زحل الشهيرة.

ووصل كوكب زُحل يوم الإثنين بتاريخ 2 أغسطس/ آب، إلى حالة التقابل وأقرب مسافة من كوكب الأرض. ووفقاً للجمعية الفلكية بجدة، فإن حلقات زُحل كانت في قمة لمعانها وأن الفرصة مهيأة لرؤية الكوكب لبقية العام.

وفي ظل هذه الظاهرة، التقط المصور الإماراتي راشد بن عزيز الشحي مقطع فيديو يبرز الحلقات المميزة للكوكب، وقال في حديث لشبكة “CNN” إنه تمكّن عبر عدسه كاميرته ذات ميزة تكبير عالية الدقة، من نوع Nikon P1000، من توثيق حلقات كوكب زُحل.

ولفت الشحي إلى أنه “كان يخطط لتوثيق الظاهرة من دبي، وبالتحديد من أعلى برج في العالم أي برج خليفة، إلا أن المناخ الرطب حال دون تلك الفكرة”.

وأوضح المصور أن “الرطوبة تشكل سحب خفيفة في الجو مما يعيق إمكانية التصوير، لذلك قرر أن ينقل موقع التصوير إلى جبل جيس في إمارة رأس الخيمة، الذي يعد أعلى قمة في الإمارات”.

وعن سبب اختياره لجبل جيس كموقع تصوير بديل، قال الشحي إن العوائق الترابية لا تصل إلى قمة الجبل بسبب ارتفاعه، مما وفر رؤية واضحة تماماً لسماء الليل.

وعن المشهد الذي رصده، قال الشحي إنه “جميل جداً”، لافتاً إلى أنه “بالعين المجردة يمكنك فقط رؤية نجم لامع في السماء”.

واستطاع الشحي أن يشاهد حلقات كوكب زُحل من خلال ميزة التكبير بعدسة الكاميرا، والتي تظهر بوضوح في مقطع الفيديو الذي وثقه.