تعرّف على النجوم من خلال جلسات حول علم الفلك في أغسطس

استعد لاستكشاف السماء ليلاً في “ذا ڤيو آت ذا بالم”، منصة المشاهدة الرائعة بزاوية 360 درجة والتابعة لشركة “نخيل”، خلال الظواهر السنوية المعروفة بـ”المعارضة” بحسب علم الفلك.

وبالتعاون مع “مجموعة دبي للفلك”، سيحظى زوار المنصة بفرصة فريدة من نوعها لمشاهدة “زحل” و”المشتري” في ألمع وأضخم رؤية لهما يوم الإثنين 02 أغسطس والجمعة 20 أغسطس من الساعة 8 مساءً وحتى الـ 10 ليلاً، بالإضافة إلى المشاركة في جلسات تتناول علم الفلك سوف تُقام في تواريخ محددة من 6 ولغاية 28 أغسطس.

ما هي المعارضة؟

ويُترقب حدوث هذه الظاهرة السنوية لرصد الكواكب في أوضح أشكالها والتي يُطلق عليها “المعارضة”، أي حينما يشرق الكوكب تماماً مع غروب الشمس ويغرب مع شروق الشمس ويكون في أعلى ارتفاع له في منتصف الليل، أي أن الكرة الارضية ستقع بين الشمس وبين الكوكب المقابل.

فقط الكواكب البعيدة في النظام الشمسي بما في ذلك “المريخ” و”المشتري” و”زحل” و”أورانس” و”نبتون”، يمكن أن تكون في حالة “المعارضة”. ويتم تنظيم هذا الحدث خصيصاً لهواة مراقبة النجوم والمصورين الفلكيين، وهي تشكل فرصة متميز لمشاهدة الكوكبين بتفاصيلهما الرائعة، بدء من حلقات “زحل” المذهلة والمعقدة وصولاً إلى خطوط كوكب “المشتري” ودوامات غلافه الجوي.

كيف يمكنك الحضور؟

وسيُستهل هذا الحدث الذي تستضيفه “ذا ڤيو آت ذا بالم” في الطابق 52 في “بالم تاور”، بشرح لهذه الظاهرة لمدة 60 دقيقة يتولّى تقديمه حسن أحمد الحريري، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة دبي للفلك”، تليها جلسة أسئلة وأجوبة متعمقة. وبإمكان المشاركين مشاهدة “زحل” و”المشتري” من خلال التلسكوبات والتقاط صور بهواتفهم المتحركة أو كاميراتهم.

تبلغ تكلفة تذاكر الدخول لمشاهدة “معارضة زحل والمشتري” 125 درهماً للشخص الواحد البالغ، و95 درهما للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و12 سنة، وهي تشمل الدخول إلى منصة “ذا ڤيو آت ذا بالم” وحضور جلسة علم الفلك التي تستغرق 60 دقيقة.

وبإمكان الزوار أيضاً، المشاركة في حلقات علم الفلك المتواصلة لمدة 90 دقيقة في “ذا ڤيو آت ذا بالم” خلال شهر أغسطس لمعرفة المزيد عن النظام الشمسي وكوكبنا والاستمتاع بجلسة لمراقبة النجوم، مع الأخذ في الاعتبار أن تكلفة التذاكر تبلغ 125 درهماً لكل شخص بالغ و95 درهماً للأطفال و يسمح للأطفال دون الأربع سنوات بالدخول مجانا .

ويُشار في هذا الصدد، إلى أن كل الجلسات تستوعب عدداً محدوداً من الأشخاص مع الالتزام الكامل بمتطلبات الوقاية الصارمة المتعقلة بـ”كوفيد-19″، بما في ذلك معايير التباعد الاجتماعي المحددة بمترين وارتداء أقنعة الوجه الواقية، بالإضافة إلى اعتماد بروتوكولات التعقيم.

“زحل” في “المعارضة”
التاريخ 02 أغسطس 2021

الوقت 8 مساءً لغاية 10 ليلاً

“المشتري” في “المعارضة”
التاريخ 20 أغسطس 2021
الوقت 8 مساءً لغاية 10 ليلاً

و تقع “ذا ڤيو آت ذا بالم” في أعلى نقطة مراقبة في “نخلة جميرا”، في برج”ذا بالم تاور” ، وهي عبارة عن منصة مشاهدة أطلقتها شركة “نخيل” الرائدة عالمياً في مجال التطوير العقاري في إبريل من العام 2021. ويبلغ ارتفاع هذه المنصة 240 متراً، وتوفر إطلالات بزاوية 360 درجة على الخليج العربي وأفق دبي و”نخلة جميرا” التي تعتبر أحد أبرز إنجازات دبي.

وبات بإمكان زوار دبي القيام برحلة غامرة في “معرض ذا ڤيو”، تكريماً للرؤية والإبداع وراء بناء “نخلة جميرا” واستكشاف أنفاق أحواض الأسماك المائية ومشاهدة رسومات الخرائط الأرضية التفاعلية للتعرف على المعالم التي تحظى بشهرة عالمية.

ومن المقرر أن تشهد “ذا بالم تاور” في الربع الأخير من العام 2021، افتتاح “أورا سكاي لونج” في الطابق 50، وهو حوض سباحة لامتناهي الأطراف بزاوية 360 درجة مع إطلالات خلابة على المدينة والبحر، بالإضافة إلى مطعم “سوشي سامبا” الشهير في الطابق 51، وهو مزيج ثلاثي الثقافات من المأكولات اليابانية والبرازيلية والبيروفية.