Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

خطوات بسيطة قد تعرقل هجمات قراصنة المعلومات

29/07/2021 . 19:25

قال عضو لجنة المخابرات السرية بمجلس الشيوخ السناتور أنغوس كينغ إن لديه سبب للقلق بشأن المتسللين، وقد حصل على هذه النصيحة من قبل موظفين متخصصين بالأمن السيبراني.

Featured Image

صورة توضيحية لهاتف ذكي. المصدر: غيتي

واشنطن (apnews)

طريقة سهلة لوقف هجمات قراصنة المعلومات

 

  • كشف متخصصون بمجال الأمن السيبراني عن طريقة سهلة لتخريب خطط القراصنة الإلكترونيين
  • الطريقة تتمثل بإطفاء الهاتف الذكي وإعادة تشغيله
  • الطريقة لن توقف هجمات قراصنة المعلومات أو شركات التجسس، لكنها تعكر صفو عملهم

 

كشف متخصصون بمجال الأمن السيبراني عن طريقة سهلة لتخريب خطط القراصنة الإلكترونيين تتمثل بإطفاء الهاتف الذكي وإعادة تشغيله، وفقا لموقع "أسوشيتد برس".

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة لن توقف هجمات قراصنة المعلومات أو شركات التجسس، لكنها تعكر صفو عملهم وتدفعهم لبذل مزيد من الجهود لإنجاح اختراقهم.

وأصدرت وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) دليل "أفضل الممارسات" لأمن الأجهزة المحمولة العام الماضي، والذي أوصت فيه بإعادة تشغيل الهاتف كل أسبوع كوسيلة لوقف القرصنة، مع إشارة الدليل الى أن هذه الطريقة "لا تعمل إلا في بعض الأحيان".

 

عرقلة هجمات قراصنة المعلومات

وقال عضو لجنة المخابرات السرية بمجلس الشيوخ السناتور أنغوس كينغ إن لديه سببا للقلق بشأن المتسللين، وقد حصل على هذه النصيحة من قبل موظفين متخصصين بالأمن السيبراني.

يضيف كينغ أن إعادة تشغيل هاتفه أصبحت الآن جزءا من روتينه، للحفاظ على أمان هاتفه المحمول، وقد يقوم بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

من جهته، قال نيل زيرنغ، المدير الفني لمديرية الأمن السيبراني بوكالة الأمن القومي الأمريكية "عادة، بمجرد وصول المتسللين إلى جهاز أو شبكة، فإنهم يبحثون عن طرق لتثبيت برامج ضارة، لكن هذا الأمر أصبح أكثر صعوبة".

أضاف أن الشركات المصنعة للهواتف مثل آبل وغوغل "تتمتع بأمان قوي لمنع البرامج الضارة من الوصول إلى أنظمة التشغيل الأساسية، ومن الصعب جدا على المتسلل أن ينجح في الاختراق".

وأوضح أنه لو نجح المتسلل في تثبيت برامج ضارة يصعب اكتشافها أو تعقبها، فلا يمكن لمثل هذه البرامج أن تنجو من إطفاء الهاتف وإعادة تشغيله.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية