تكنولوجيا الجيل الخامس وتأثيرها على الغلاف الجوي

  • شبكة الجيل الخامس في الانترنت ستسهم في تقليل الانبعاثات الكاربونية .
  • ستخفض الانبعاثات بنسبة 20 في المئة من الغلاف الجوي للارض .

كشفت دراسة صادرة من مؤسسات أمريكية مختصة في تكنولوجيا الانترنت ، أن شبكة اتصالات الجيل الخامس من الإنترنت ، ستسهم خلال الأعوام المقبلة ، في خفض نسبة الانبعاثات الكربونية حول العالم ، بواقع قد يصل إلى عشرين في المئة عما هو عليه الآن .

وبحسب تقرير مؤسسة “كوالكوم” للتكنولوجيا ، فإن السرعة العالية المرتبطة بهذه الشبكة ، ستنعكس إيجابيا على تخفيض الانبعاثات الكربونية، والتحكم بشكل أفضل في الطاقة الكهربائية .

شبكة الجيل الخامس

شبكة الجيل الخامس ستؤثر ايجابيا على الارض

التقرير أكد أيضا أن الوسائل الحديثة المرتبطة بشبكة الجيل الخامس من شأنها أيضا أن تسهم في تحسين المحاصيل الزراعية عبر ترشيد استهلاك المياه،

إذ أن نحو 80 في المئة من الاستهلاك المائي داخل الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال يخصص لقطاع الزراعة.

الجيل الخامس

الجيل الخامس من الانترنت سيحد ايضا من الزحام المروري

كما اشارت التوقعات المستقبلية أيضا إلى أن السيارات التي سيتم وصلها بشبكة الجيل الخامس للإنترنت قد تساعد في تخفيف الازدحامات المرورية وتقليل نسبة ملوثات عوادم السيارات التي تؤثر سلبا على الانبعاثات الكربونية في طبقة الاوزون المحيطة بالارض.

ويؤكد المختصون أن شبكة الجيل الخامس من الإنترنت ستوفر قدرة أفضل على الاتصال، وبالتالي ستتيح استخداما أقل للطاقة، من شأنه في نهاية الأمر أن يخفف من الانبعاثات الكربونية.

لذلك يعد التقدم في مجال التكنولوجيا ، سببا في تخفيف حدة المشاكل البيئية في المستقبل القريب والبعيد بالاضافة الى أنه سيسهل الحياة ويحسنها.