5 فوائد غير متوقعة لعصير المشمش.. تعرفوا عليها

  • المشمش يعتبر فاكهة صيفية بامتياز
  • الفاكهة هذه تحتوي على خصائص عديدة مفيدة للصحة
  • المشمش يمكن أن يساهم في تقوية النظر وتخفيض الوزن

يعتبر المشمش فاكهة صيفية بامتياز، وهو يزخر فوائد عديدة وكثيرة خصوصاً عندما يتم تناوله على هيئة عصير.

ويحتوي كل 100 غرام من المُشمش على 54 سعرة حرارية، و13.3 غراماً من الكربوهيدرات، و11.7 غراماً من السكر، و0.3 ملليغرام من الحديد، و104 ملليغرام من البوتاسيوم، و6 ملليغرامات من الصوديوم، و25 ملليغراماً من فيتامين سي.

وفعلياً، فإنه يمكن لكل هذه العناصر أن تساهم في تحسين الصحة بشكل كبير.

5 فوائد لعصير المشمش

1- تقوية النظر

يتميز عصير المُشمش باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ والبيتا كاروتين، وهما يساعدان على تقوية النظر وتقليل خطر الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل إعتام عدسة العين والجلوكوما.

2- زيادة المناعة

يساعد هذا العصير على تقوية الجهاز المناعي، ويرجع السبب إلى احتوائه على فيتامين سي، الذي يساهم في تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

3- إنقاص الوزن

عند تناول كوب واحد من عصير المُشمش، يحصل الجسم على 34 سعرة حرارية فقط، وهذا ما يجعله من المشروبات الصيفية المناسبة لمتبعي الدايت، بشرط أن يكون غير محلى بالسكر.

4- تحسين عملية الهضم

يمثل عصير المُشمش أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لأنه يحتفظ بقدر من الألياف، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.

5- تعزيز صحة القلب

يلعب عصير المُشمش دوراً كبيراً في تعزيز صحة القلب، بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والوقاية من الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية، وفق ما ذكر موقع “elconsolto“.

عصير المشمش.. 5 فوائد من بينها إنقاص الوزن لن تتوقعها

صورة توضيحية لفاكهة المشمش. المصدر: pixabay