هكذا يمكنك تسجيل الخروج من حساب جيميل أو غوغل عن بعد

 

  • قد تنسى الخروج من حساب غوغل أو جيميل الخاص بك من جهاز خارجي
  • هذا الأمر قد يعرض الحساب للخرق أو إمكانية الوصول الى مستندات هامة خاصة بك
  • غوغل توفر خياراً لتسجيل الخروج من حسابك عن بعد من خلال القيام بـ 5 خطوات

 

في بعض الأحيان، قد تنسى الخروج من حساب غوغل أو جيميل الخاص بك من جهاز خارجي، مما قد يعرض الحساب للخرق أو إمكانية الوصول الى مستندات هامة خاصة بك، إلا أن غوغل توفر خياراً لتسجيل الخروج من حسابك عن بعد قد لا يعرفه الكثيرون، وفقاً لموقع “indianexpress“.

 

فإليكم طريقة تسجيل الخروج من حساب غوغل وجيميل الخاص بك عن بعد

 

1- افتح تطبيق جيميل على هاتفك الذكي واضغط على أيقونة ملفك الشخصي، الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. اضغط على “إدارة حساب غوغل الخاص بك”. بدلاً من ذلك، يمكنك زيارة قسم إعدادات هاتفك الذكي> مرر لأسفل> انقر على “غوغل، وستجد نفس الخيار.

2- بمجرد النقر فوق “إدارة حساب غوغل الخاص بك”، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة حساب غوغل. هنا، ستلاحظ خيارات مثل الصفحة الرئيسية والمعلومات الشخصية والأمان والمزيد.

3- ثم توجه إلى “الأمان” عن طريق التمرير يمينًا على الشاشة.

4- قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم “أجهزتك” ثم انقر فوق “إدارة الأجهزة”. سترى الآن قائمة بالأجهزة التي تم تسجيل دخولها حاليًا إلى حسابك في غوغل أو جيميل.

5- إذا اكتشفت أن جهازًا غير معروف لديه حق الوصول إلى حسابك، فيمكنك إبطال الوصول عن بُعد من خلال النقر على الأيقونة ثلاثية النقاط> تسجيل الخروج. سيتم سؤالك مرة أخرى عما إذا كنت تريد تسجيل الخروج أم لا، لذلك إذا نقرت بطريق الخطأ على زر تسجيل الخروج، فلن يحدث شيء.

وبهذه الطريقة تكون قد قمت بتسحيل الخروج من حسابك.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.