عطل خطير يضرب معظم تطبيقات ”أندرويد“ .. وهكذا يمكن تجنبه!

فوجئ عدد كبير من مستخدمي نظام تشغيل “أندرويد” بعطل خطير يضرب معظم التطبيقات الرئيسية مثل بريد خرائط غوغل وغوغل بلاي وجيميل، وتعمل غوغل على إصلاح المشكلة.

تعود المشكلة المشكلة إلى أحد مكونات النظام المسمى “نظام أندرويد ويب فيو” والذي يسمح لتطبيقات أندرويد بعرض محتوى الويب، ولكن هناك نوعًا من المشكلات في الوقت الحالي تتسبب في تعطل التطبيقات.

قالت غوغل في بيان لموقع “ذا فيرج”: “نحن على علم بوجود مشكلة في ويب فيو تتسبب في تعطل بعض التطبيقات على أندرويد لبعض المستخدمين”. “نحن نعمل حاليًا على التحقق من النطاق بشكل كامل ويتم الإصلاح حاليًا.”

يقول بعض المستخدمين إن إزالة آخر تحديث لـ “ويب فيو” يمكن أن يحل المشكلة، ويوصي حساب تويتر الرسمي الخاص بالدعم في الولايات المتحدة من سامسونغ باتخاذ هذه الخطوة.

 

كما أكد المتحدث الرسمي باسم غوغل، أنهم على علم بتلك المشكلة من تعطل تطبيقات “أندرويد“، بسبب “ويب فيو”، مشيرا إلى أن خبراء الشركة يعملون حاليا على إصلاح العطل بشكل كامل.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.