أضخم شركة في العالم متخصصة بتعبئة اللحوم تتعرض لهجوم سيبراني أمني

كشف الفرع الأمريكي لمجموعة الأغذية الزراعية البرازيلية العملاقة “جي بي إس”، أضخم شركة في العالم في تعبئة اللحوم، أمس الإثنين، عن تعرّضه منذ يوم الأحد “لهجوم سيبراني منظّم“.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإنّ الشركة لم تحدد طبيعة الهجوم أو الجهة التي تقف خلفه، لكنها أوضحت أنها “اكتشفت تعرضها لهجوم سيبراني أمني منظم يؤثر على العديد من الخوادم التي يعتمد عليها نظامها المعلوماتي في أمريكا الشمالية، وأستراليا”.

وأضافت: “في الوقت الراهن، لا علم للشركة بأي إساءة استخدام لبيانات عملائها أو مورديها أو موظفيها”، محذرةً في الوقت نفسه من احتمال بطء المعاملات مع عملائها ومورديها.

من جهته، قال المسؤول النقابي مات جورنو لـ”فرانس برس” إنّ “أنشطة فرع الشركة في أستراليا توقفت بعد الهجوم وجميع موظفيها البالغ عددهم 10 آلاف حصلوا على إجازة قسرية غير مدفوعة”، مشيراً إلى أن “إدارة الفرع الأسترالي لا تعرف متى يمكنها استئناف نشاطها”.

يُشار إلى أنّ “جي بي إس” هي شركة متخصصة في منتجات لحوم البقر، والدجاج وهي إحدى أضخم شركات المواد الغذائية في العالم. وإلى جانب البرازيل وسائر دول أمريكا اللاتينية، تنشط الشركة في الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وبريطانيا.

شاهد أيضاً: وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟