واتساب لن يحذف حسابات المستخدمين بسبب سياسات الخصوصية الجديدة

أكد تطبيق “واتساب” أنه لن يقوم بحذف أو تعطيل أي حسابات، بحلول 15 مايو (أيار)، بسبب التحديث الأخير الذي شمل سياساته المرتبطة بالخصوصية، بل سينحصر عمل المستخدم في هذه الحالة “بوظائف محدودة” في التطبيق حتى قبول التحديثات.

وقالت الشركة في بيان :”أظهرنا إشعارا في واتساب يوفر معلومات أكثر حول التحديث. وبعد منح الجميع وقتا للمراجعة، نواصل تذكير من لم تسنح لهم الفرصة أن يقوموا بذلك من أجل المراجعة وقبول (التحديث)”.

وأضاف البيان أنه “بعد فترة عدة أسابيع، سيصبح التذكير الذي يتلقاه الناس متكررا في النهاية”.

عدم قبول تحديثات واتساب

وفي حال عدم قبول التحديثات فإن ذلك سيؤدي الى تقييد الوصول إلى قائمة الدردشة الخاصة بالمستخدم، إلا أنه سيبقى قادرا على الرد على مكالمات الصوت والفيديو الواردة.

ولفتت الشركة إلى أن الإشعارات، لو كانت مفعلة، ستتيح للمستخدم الضغط عليها لقراءة الرسالة التي تلقاها ومن ثم الرد عليها، إلا أنه بعد بضعة أسابيع من ذلك لن يتمكن المستخدم من تلقي المكالمات، ولن تظهر له الإشعارات، بل وإن التطبيق سيتوقف عن توجيه الرسائل والمكالمات إلى هاتفه.

واتساب تتخذ قراراً جديداً بشأن تغيير سياسة الخصوصية.. هل تُعطل الحسابات المخالفة؟

صورة تظهر أيقونة تطبيق “واتساب”. المصدر: غيتي

وأشارت الشركة إلى أنه هذا التقييد لن يحدث لدى جميع المستخدمين في نفس الوقت.

وفي يناير (كانون الثاني) أعلن التطبيق عن الشروط الجديدة لسياسة الخصوصية والتي نصت على مشاركة رقم الهاتف مع منصات فيسبوك الأخرى، بالإضافة إلى صورة الحساب، ونشاطات المستخدم، وعنوانه الرقمي IP، وموقعه ولغته وعدد من التفاصيل الأخرى.

وتعهد واتساب، في فبراير (شباط)، بمنح مستخدميه وقتا أكبر لمراجعة هذه التغييرات، والتي تسبب إعلانها في وقت سابق ببحث عدد من مستخدمي التطبيق عن بدائل له.

انتبه قبل قبول شروط واتسآب الجديدة!
يواجه تطبيق “واتسآب” الكثير من الانتقادات خصوصاً بعد إعلانه منع مستخدميه الذين يرفضون الموافقة على شروطه الجديدة، من استعمال حساباتهم اعتباراً من 8 فبراير/شباط المقبل.