واتساب تتيح إرسال الأموال واستلامها في هذه الدولة

أعاد تطبيق واتساب إطلاق ميزة المدفوعات في البرازيل بعد عام تقريبًا من إطلاقها للمرة الأولى في البلاد.

وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، المالكة لتطبيق واتساب، في مقطع فيديو: إن واتساب أعادت إطلاق خدمات تحويل الأموال بين الأفراد في البرازيل، بعد أن حظرها البنك المركزي قبل عام تقريبًا، وفقا لموقع “engadget“.

وكانت البرازيل بمثابة المنصة الثانية لإطلاق مدفوعات واتساب بعد طرحها في الهند بعد بضعة أشهر، لكن مصرفها المركزي أجبر الخدمة على تعليق الميزة في شهر يونيو حزيران) من عام 2020 بعد أيام قليلة من إطلاقها هناك.

ويعود ذلك الى اعتبار البنك المركزي البرازيلي أن مدفوعات واتساب قد تلحق الضرر بنظام المدفوعات الحالي في البرازيل من حيث المنافسة والكفاءة وخصوصية البيانات، وأضاف أنها فشلت في الحصول على التراخيص المطلوبة.

 

خدمة واتساب تسمح بإرسال 918 دولارا شهريًا

 

وبالرغم من إعادة إطلاق الميزة في البرازيل، فلن تكون متاحة للجميع منذ البداية.، اذ إنها ستكون محصورة لعدد محدود من المستخدمين للوصول إليها في البداية، ولديهم القدرة على دعوة أشخاص آخرين لاستخدام الميزة.

ويمكن لمستخدمي واتساب البالغ عددهم 120 مليونًا في البرازيل إرسال ما يصل إلى 5000 ريال برازيلي (918 دولار) شهريًا لبعضهم بعضًا مجانًا.

وعلاوة على ذلك، فإن المعاملة الواحدة لها حد 1000 ريال برازيلي (184 دولار)، ولا يمكن للمستخدمين معالجة أكثر من 20 عملية تحويل في اليوم.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟