رغم نقص الرقاقات.. تحقق مايكروسوفت أكبر نمو في الإيرادات منذ 2018

 

سجلت شركة مايكروسوفت إيرادات بلغت 41.7 مليار دولار أمريكي وصافي دخل قدره 15.5 مليار دولار أمريكي خلال الربع الثالث من عام 2021.

وشهدت مايكروسوفت نموًا قويًا لإكس بوكس والخدمات المرتبطة بالسحابة، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 19 في المئة، وزاد صافي الدخل بنسبة 44 في المئة.

سوق أجهزة الحواسيب

وبالرغم من النقص العالمي في الرقاقات، فإن سوق أجهزة الحواسيب الشخصية لا يتباطأ، وتستفيد مايكروسوفت من هذا مرة أخرى.

فق دحقت أجهزة Surface إنجازًا تجاريًا بقيمة 2 مليار دولار في الربع السابق، وسجلت الشركة أرباحًا بقيمة 1.5 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2021.

ونمت عائدات تراخيص ويندوز للشركات المصنعة للحواسيب بنسبة 10 في المئة، مما يعكس الطلب القوي على أجهزة الحواسيب الشخصية للمستهلكين.

وانخفضت عائدات تراخيص ويندوز الاحترافي للشركات المصنعة للحواسيب بنسبة 2 في المئة، في حين نمت عائدات تراخيص ويندوز غير الاحترافي للشركات المصنعة للحواسيب بنسبة 44 في المئة.

وكشفت الشركة أن هناك الآن 1.3 مليار جهاز نشط يعمل بنظام ويندوز 10.

نمو أجهزة وألعاب إكس بوكس

وتعد مايكروسوفت أيضًا موطنًا لأجهزة وألعاب إكس بوكس، حيث قد نمت عائدات أجهزة الألعاب بنسبة 232 في المئة، وزادت عائدات محتوى وخدمات إكس بوكس بمقدار 739 مليون دولار.

وارتفع إجمالي إيرادات الألعاب من الشركة بمقدار 1.2 مليار دولار، بعد أن وصل إلى 5 مليارات دولار للربع الأول، ويرجع الفضل في ذلك بشكل أساسي إلى محتوى وخدمات وأجهزة إكس بوكس.

ولم تقدم الشركة أرقامًا جديدة لمشتركي Xbox Game Pass هذا الربع، بعد أن كشفت خلال الربع السابق أن لديها 18 مليون مشترك.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟