أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBC

شهد مزودو خدمات الإنترنت في المملكة المتحدة استخداماً قياسياً لشبكات النطاق العريض، وذلك بسبب وحدات تحكم “إكس بوكس” الحديثة (Xbox Series X and Series S) والإصدارات الجديدة لسلسلة ألعاب “Call of Duty”.

وقالت شركات “BT” و “Virgin Media” و “TalkTalk” و “Vodafone” و “City Fiber” و “Zen Internet” إنها تأقلمت جميعها مع الارتفاع الحاد في الطلب على الإنترنت يوم الثلاثاء.

وتسبب قيام هواة ألعاب الفيديو بتنزيل ملفات كبيرة بزيادة الضغط على الانترنت، في وقت شهد بعض الأشخاص سرعات إنترنت أبطأ نتيجة لذلك.

وعانى بعض الأشخاص من سرعات إنترنت أبطأ نتيجة قيام هواة ألعاب الفيديو بتنزيل ملفات كبيرة.

وسيواجه مزودو خدمات الانترنت اختباراً جديداً مرّة أخرى في هذا الإطار يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وذلك عندما تصل منصة “PlayStation 5” إلى المملكة المتحدة.

وتتضمن العوامل التي يعتقد أنها ساهمت في الضغط على الإنترنت، قيام شركة “Activision” بإصدار تحديثات لـ “Call of Duty: Modern Warfare” و “Call of Duty: Warzone” يصل حجمها إلى 65 غيغابايت. كذلك، فقد جرى إطلاق تحديث للعبة فيديو ديستني 2 من “Bungie” والتي كانت تبلغ حوالي 65 غيغابايت، فضلاً عن اطلاق لعبة “Assassin’s Creed Valhalla” من “Ubisoft”، والتي كانت بحجم 60 غيغابايت.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.