من خلال 6 أقساط.. ورثة سامسونغ يسددون أكبر ضريبة للتركة في العالم

أعلن ورثة مجموعة سامسونغ العملاقة عن خطتهم لتمويل دفع ضريبة الميراث الضخمة المفروضة عليهم، وستتبرع بمجموعات فنية مملوكة لرئيس المجموعة الراحل لي كون-هي.

وترك رئيس مجموعة سامسونغ الراحل “لي” أصولا تبلغ قيمتها أكثر من 22 تريليون وون (19.6 مليار دولار)، وفقاً لرويترز.

وتوفى “لي” في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وترك خلفه زوجته هونغ را-هي وابنه الوحيد جيه-يونغ، وابنتين وهما بو-جين وسو-هيون.

ومن المتوقع أن يدفع أفراد أسرته نحو 12 تريليون وون ( 10.8 مليار دولار) كضريبة ميراث، عن أصول الوالد الراحل.

ويتعين عليهم الإبلاغ عن ضريبة الميراث ودفعها إلى السلطات المحلية بنهاية الشهر الحالي.

أما بالنسبة للأعمال الفنية المملوكة لرئيس المجموعة الراحل فيعتقد أن قيمتها تتراوح ما بين تريليوني و3 تريليونات وون.

وقالت عائلة لي إنها ستدفع هذه الضرائب على 6 أقساط على مدى 5 سنوات اعتبارا من الشهر الحالي، وأضافت :”هذا واجبنا المدني ومسؤوليتنا لدفع كل الضرائب”.

كما قال ورثة لي إنهم سيتبرعون بتريليون وون “للجهود الرامية إلى المساهمة في التغلب على الأمراض المعدية وسرطان الأطفال” إلى جانب حوالي 23 ألف قطعة فنية تضم أعمالا لرسامين كبار مثل بابلو بيكاسو وكلود مونيه ومارك شاجال.

ولم يشر البيان إلى كيفية تقسيم التركة والتي تتضمن حصصا في شركة سامسونج إلكترونيكس.

حبس وريث سامسونغ

يذكر أن لي الذي كان أغنى شخص في كوريا الجنوبية منذ 2009 ترك زوجة وابنتين وابنا، وتقدر قيمة الأصول التي تركها لي بنحو 25 تريليون وون.

وفي مطلع العام الجاري، حكمت محكمة الاستئناف في سول على وريث سامسونج “لي جيه-يونغ”، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سامسونغ للإلكترونيات بالسجن لمدة عامين ونصف العام، في إعادة المحاكمة لقضية الرشوة المتعلقة بالرئيسة المعزولة “بارك كون-هيه”، وبذلك تم وضعه خلف القضبان للمرة الثانية بعد أقل من 3 سنوات من إطلاق سراحه.

 وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟