انستغرام .. يطلق خاصية جديدة ضد الكراهية والإساءة

خاصية انستغرام الجديدة تستهدف الشباب والمراهقين على وجه الخصوص

تكنولوجيا

انستغرام يتصدى للكراهية .. مصدر الصورة رويترز

انستغرام يطلق حملة ضد الكراهية تستهدف الشباب على وجه الخصوص

ضمن مساعيها لمعالجة خطاب الكراهية والإساءة، قررت شركة انستغرام ، التابعة لموقع فيسبوك الأمريكي ، إطلاق خاصية جديدة تكشف من خلالها عن الكلمات والرموز التعبيرية التي تحمل في ثناياها إساءة.

متحدثون باسم الشركة قالوا إنها ستستحدث خاصية لمنع المستخدمين من الإطلاع على الرسائل التي يمكن ان تحتوي على إساءات، من خلال مرشحات خاصة لاكتشاف الكلمات والعبارات والرموز التعبيرية التي تنطوي على إساءة ضمن التطبيق الشهير .

كما اضافت الشركة انها ستزيد صعوبة تحايل أصحاب الحسابات المحظورة على المستخدمين والاتصال بهم عبر حسابات جديدة ، مما يعقّد الأمر اكثر على من ينوي الإساءة

المستخدمون يمكنهم تشغيل المرشح من خلال إعدادات الخصوصية في تطبيق انستغرام ، وإدخال كلمات أو عبارات أو رموز تعبيرية خاصة بهم يريدون منع ظهورها على حساباتهم، أو تجنب استقبالها في طلبات الرسائل الخاصة بهم.

أضافت الشركة أن الخاصية الجديدة التي تسري فقط على طلبات الرسائل المباشرة، لا على صندوق الرسائل الواردة ، ستظهر في بعض البلدان خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وخلال بضعة أسابيع سيتاح لكل المستخدمين منع من يريدون من أصحاب الحسابات المحظورة من الاتصال بهم عبر التطبيق بعد حظر حساباتهم.

كما سيترك انستغرام للمستخدمين حرية الإبلاغ عن الرسائل التي سيتم تحويلها إلى ملف سري للطلبات، أو مسحها، أو فتحها.