واتساب تعالج أخطاء تعرض البيانات للخطر

أعلنت منصة “واتساب” في بيان رسمي، الاثنين، إنها قامت بمعالجة أخطاء كانت موجودة ضمن الاصدارات القديمة من برامجها، مشيرة إلى أنه “ليس لديها سبب للاعتقاد بأن هذه الثغرات قد تمت اساءة استخدامها على الاطلاق”، وفق ما ذكر موقع “gadgets.ndtv” التقني.

ويأتي هذا البيان من “واتساب” بعد استشارة صادرة عن وكالة الأمن السيبراني الهندية “CERT-In”، والتي حذرت مستخدمي وَاتساب من بعض نقاط الضعف في التطبيق والتي قد تؤدي إلى خرق معلومات حساسة.

وقال تقرير استشارة تقييم الخطورة الصادر عن CERT-In إنه “تم اكتشاف الثغرة الأمنية بالنسبة لتطبيقي وَاتساب وواتساب للأعمال في الإصدارات السابقة لإصدار 2.21.4 .18 لنظام أندرويد وفي الإصدارات السابقة لإصدار 2.21.32 لنظام iOS”.

وأوضحت الاستشارة إن “هذه الثغرات موجودة بسبب مشكلة في تكوين ذاكرة التخزين المؤقت وفقد الحدود في مسار فك تشفير الصوت”.

ومع هذا، فقد أشارت الاستشارة إلى أن نقاط الضعف المتعددة في تطبيقات وَاتساب قد تسمح لمهاجم بعيد بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية أو الوصول إلى معلومات حساسة عبر نظام الشخص المُستهدف.

متحدث باسم واتساب يوجه رسالة للمستخدمين

بيانٌ من واتساب للمستخدمين.. إليكم الخبر السار

صورة تظهر أيقونة تطبيق “وَاتساب”. المصدر: getty

وأكّد متحدث باسم “وتساب” إن “المنصة تعمل بانتظام مع باحثين أمنيين لتحسين الطرق العديدة التي تحمي بها واتساب رسائل الأشخاص”، وأضاف: “كما هو معتاد في منتجات البرامج، فقد عالجنا أخطاء كانت موجودة في الإصدارات القديمة، وليس لدينا سبب للاعتقاد بأنه تم إساءة استخدامها على الإطلاق”.

وأكد المتحدث إن “منصة وَاتساب تظل آمنة، والتشفير التام بين الأطراف سيستمر في العمل على النحو المنشود لحماية رسائل الأشخاص”.

وتوصي الاستشارة المستخدمين بتحديث أجهزتهم بأحدث إصدار من وَاتساب من متجر “غوغل بلاي” أو “آب ستور” لمواجهة تهديد الضعف.

 

شاهد أيضاً.. وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟