آيفون 12 بلا شاحن أو سماعة.. والسبب؟

ترى آبل أن هذا القرار سيوفر استهلاك الشركة لهذا الكم الهائل من معادن مثل الزنك والنحاس.

image

صورة تظهر شعار شركة "أبل". المصدر غيتي

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية (indiatoday)

لتحقيق هدف بيئي.. آيفون 12 بلا شاحن أو سماعة

أعلنت شركة آبل أنها ستوفر 861 ألف طن من المعادن، بعد خطوة عدم طرح شواحن أو سماعات مع عدد من أجهزتها الذكية، وفي مقدمتها هاتف آيفون 12.

وترى آبل أن هذا القرار سيوفر استهلاك الشركة لهذا الكم الهائل من معادن مثل الزنك والنحاس، وفقاً لموقع “indiatoday“.

وفي تقريرها للتقدم البيئي – الذي يُشير إلى مجهودات آبل في سبيل تخفيض الانبعاثات الصناعية الضارة خلال عام 2020 الماضي – لفتت الشركة الأمريكية إلى أن هذا القرار سيساعدها في توفير مساحات تخزين أقل لهواتف آيفون عند شحنها عبر البحار، في حاويات بمساحة إضافية تصل لـ 70% من مساحة تخزينها المعتادة حين كانت تضيف لعلب الهواتف الشواحن.

وكشف التقرير عن أن أبل قللت من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في صناعاتها المتنوعة من 25.1 مليون طن في 2019 لـ 22.6 مليون طن في 2020.

كيف سيتم شحن هواتف آبل؟

 

سيعتمد المستخدمون على أجهزة الشحن القديمة الخاصة بهم سواء كانت سلكية أو لاسلكية، حيث تتجه شركة أبل إلى المزيد من الحفاظ على البيئة من خلال قطع بعض المكونات عن هاتف آيفون الجديد، حيث يعتبر الصندوق الذى يأتي به الهاتف أكثر صداقة للبيئة، وسيتم استخدام 90% من الألياف الصديقة لإعادة التدوير.

وسيظل هاتف آيفون 12 مزودًا بكابل (USB-C)، لكن بدون أى سماعات أو مقبس للجدار، وإذا لم يكن لديك شاحن لهاتف آيفون، فأنت بحاجة إلى شراء شاحن منفصل.

وإذا كنت تمتلك أي أداة أخرى من أبل تأتي مع نظام (MagSafe) البيئي الجديد، فيمكنك استخدامه لشحن جهاز آيفون 12 الخاص بك.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.