قبل أشهر من موعد إطلاقه.. تسريب جديد لهاتف ”آيفون 13“

كشفت صور جديدة جرى تسريبها لهاتف “آيفون 13″ الذي تصنعه شركة “أبل” الأمريكية، عن شكل جديد للجهاز المرتقب، وذلك قبل أشهر من موعد إطلاقه المتوقع في سبتمبر (أيلول) المقبل.

 

مواصفات آيفون 13

 

ويُبيّن التسريب الجديد تغييرين محلوظين في شكل الهاتف الجديد. يتمثل الأول في شكل توزيع الكاميرات الموجودة على ظهر الهاتف، وهو ما يدفع إلى الاعتقاد بأن “أبل” قد تجعل الواجهة الأمامية للهاتف مزودة بكاميرتين أيضا، وفقاً لموقع”bgr“.

أما التغيير الثاني فقد طال “النوتش” (notch)، وهو الجزء الأسود في أعلى واجهة الهاتف ويحتوي على الكاميرا والمستشعرات، مثل مستشعر الإضاءة وميكروفون الصوت وغيرها.

أصغر حجما من النسخة السابقة.. تسريب جديد لهاتف ”آيفون 13“

صورة مسربة عن شكل هاتف آيفون 13. المصدر: تويتر

وكانت “أبل” قد بدأت في استخدام “النوتش” في هاتف “ايفون X” الذي أطلقته عام 2017.

ويبدو أن “النوتش” في الهاتف الجديد سيكون أصغر من النسخة السابقة.

ومن المرجح أن يكون حجم الهاتف الجديد أصغر من النسخة السابقة “ايفون 12”.

وعلى الرغم من غياب أي تسريبات حول التغييرات الداخلية للهاتف والمزايا الجديدة المنتظرة، فمن المتوقع أن يتميز بوجود شاشة تغطي الواجهة من الحافة إلى الحافة بصورة أكبر من السابق.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.