بمواصفات مذهلة.. مايكروسوفت تتحضر لإطلاق ”Surface Laptop 4“

نشرت شركة مايكروسوفت بعض المعلومات التي تتعلق بحواسب Surface Laptop 4 المنتظرة، والتي ستأتي بعدة نماذج مزودة بمعالجات Intel و AMD..

وتُشير المعلومات الى أن حواسب Surface الجديد سيطرح في الأسواق في يونيو (حزيران) القادم.

إليكم موعد إطلاق مايكروسوفت حواسب ”Surface“ الجديدة

صورة توضيحية تُظهر جهاز Surface Pro X. المصدر: غيتي

مواصفات جهاز مايكروسوفت الجديد

 

وستزود هذه الأجهزة بمعالجات Ryzen 5 4680U و Ryzen 7 4980U، أما معالجات Intel التي ستأتي في بعض نماذجها فستكون من الجيل الحادي عشر الحديث مثل Core i5-1145G7 و Core i7-1185G7، ستعمل مع معالجات رسوميات مدمجة Xe.

ومن المنتظر أن يحصل أحد هذه الأجهزة على شاشة بمقاس 13.5 بوصة، وأن تحصل النسخة الأكبر حجما منها على شاشة بمقاس 15 بوصة أبعادها “3:2”.

وستصل سعة ذواكر الوصول العشوائي إلى 32 غيغابايت، وذواكر التخزين الداخلية فستصل إلى 1 تيرابايت .

ولم تعلن مايكروسوفت عن تصاميم هذه الأجهزة ، لكن الفيديوهات المسربة تظهر أنها ستأتي بهياكل معدنية رقيقة، وستحصل على منافذ للشحن والتوصيل مع الأجهزة الأخرى شبيهة بتلك الموجودة في حواسبSurface الحالية.

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت تمكنت من خلال هذه الأجهزة من منافسة حواسب آبل و إتش بي.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.