يعتبر وجود برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر أمراً ضرورياً، وذلك لحمايتها من البرامج الضارة والاختراقات. وفي هذا الإطار، نشر موقع “tomsguide” الالكتروني مجموعة من أفضل برامج مكافحة الفيروسات في نظام “ويندوز 10″، وهي على النحو التالي:

قائمة بأفضل برامج مكافحة الفيروسات في نظام “ويندوز 10”

لنظام ”ويندوز 10“.. إليكم أفضل البرامج لمكافحة الفيروسات

صورة تظهر أيقونة نظام “ويندوز 10”. المصدر: getty

الرقم البرنامج الشرح
1 كاسبيرسكي يوفر حماية ممتازة من البرامج الضارة والخبيثة، ويمكن أن يغطي ما يصل إلى 3 أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام ويندوز مقابل 60 دولار في السنة، أو 5 أجهزة كمبيوتر مقابل 80 دولار.

ويمنح هذا البرنامج حماية مخصصة ضد تشفير البرامج، وفلتر ضد رسائل البريد الإلكتروني المخادعة، وإضافات المتصفح لتعزيز أمان الويب، وماسح ضوئي للأمان لشبكة وايفاي المنزلية. ومع هذا، يتمتع البرنامج أيضاً بحماية ضد برامج التجسس “stalkerware”.

2 بيت دفندر إذا كنت تريد بعض الميزات الإضافية مع أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل ويندوز 10، فإن هذا البرنامج يقدم الكثير مقابل أسعاره المنخفضة، والتي تتراوح من 40 دولاراً سنوياً لجهاز كمبيوتر واحد إلى 80 دولاراً لـ 10 أجهزة، وفق ما ذكر موقع “tomsguide”.

ويضمّ البرنامج مدير كلمات مرور غير محدود، ومتصفح آمن مزود بلوحة مفاتيح على الشاشة للخدمات المصرفية والتسوق عبر الإنترنت، وبرنامج جديد لخصوصية الويب.

كذلك، يحتوي بيت دفندر أيضاً على خدمة VPN، لكنه يقتصر على 200 ميغابايت في اليوم ما لم تدفع مبلغاً إضافياً.

3 مكافي بلس يعد “مكافي بلس” واحداً من بين أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل ويندوز 10. فإذا كان لديك الكثير من أجهزة الكمبيوتر التي ترغب بحمايتها، فإنه مقابل 60 دولاراً سنوياً، يمكنك تغطية ما يصل إلى 10 أجهزة تعمل بنظام ويندوز أو ماك أو أندرويد. ومع هذا، يتميز البرنامج باحتوائه على جدار حماية وملحقات متصفح واقية.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.