”أبل“ تعتزم إطلاق أحذية ذكية مخصصة لألعاب الواقع الافتراضي

 

أشارت براءة اختراع جديدة، رصدتها شركة “Patently Apple”، إلى أن شركة أبل الأمريكية تعمل على إقران نظّارة الواقع الافتراضي (VR) الخاصة بها بأجهزة أخرى بما في ذلك الأحذية الذكية.

وحصلت الشركة رسمياً على براءة اختراع لـ “حذاء ذكي” يرسل ردود فعل لمسية إلى أقدام المستخدم لتعزيز تجربة ألعاب الواقع الافتراضي، وفقاً لصحيفة “الدايلي مايل” البريطانية.

وتشير براءة الاختراع إلى أن جهاز القدم الذكي سيكون أحد ملحقات ألعاب الواقع الافتراضي لتعزيز تجربة المستخدم.

وسيوفر الحذاء أحاسيس مختلفة للمستخدم، مثل البرد عند المشي على أرضية باردة أو حارّة كالتنزه على الشاطئ في يوم مشمس، حيث سيتم تركيب مغناطيس كهربائي داخل الحذاء للتحكم في ردود الفعل الحسية.

أبل تعتزم إطلاق نظارة الواقع الافتراضي بواسطة معالج “M1 Mac”

 

وفي السياق عينه، من المتوقع أن تطرح شركة أبل نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها العام المقبل، وسيتم تشغيلها بواسطة معالج “M1 Mac” الذي تم إطلاقه حديثاً.

ووفقاً للمعلومات، فإن تكلفة الوحدة من نظارة الواقع الافتراضي تبلغ ألف دولار.

ستكون نظارة الواقع الافتراضي جهازاً مستقلاً، ما يسمح لشركة أبل بالتنافس مع شركة Oculus التابعة لفايسبوك، والمتخصصة في نظارات الواقع المعزز.

آبل

صورة تظهر شعار شركة “آبل”. المصدر: غيتي

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.