Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

”معاينة صفحة الويب“.. متصفح كروم يُطلق ميزة جديدة لنظام أندوريد

11/03/2021 . 20:32

يبدو أن الميزة قد تم تمكينها عبر تحديث من جانب الخادم للإصدار 89 من المتصفح، ويمكن الوصول إليها عن طريق الضغط لفترة طويلة على رابط ثم النقر على "معاينة الصفحة".

Featured Image

صورة تظهر شعار "غوغل كروم" على هاتف ذكي. المصدر: غيتي

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية theverge

متصفح كروم يُطلق ميزة جديدة.. تعرفوا عليها!

أصبح بامكان المستخدمين معاينة صفحة الويب على متصفح كروم دون الدخول الى الرابط، وفقًا لموقع "ذا فيرج".

يبدو أن الميزة قد تم تمكينها عبر تحديث من جانب الخادم للإصدار 89 من المتصفح، ويمكن الوصول إليها عن طريق الضغط لفترة طويلة على رابط ثم النقر على "معاينة الصفحة". يبدو أنه يعمل بنظام أندرويد فقط في الوقت الحالي.

متصفح كروم
صورة تظهر شعار "غوغل كروم" على هاتف ذكي. المصدر: غيتي

أهمية الميزة الجديدة من كروم

إنها ميزة صغيرة ولكنها مفيدة إذا كنت تريد التحقق بسرعة من محتويات صفحة الويب دون مغادرة صفحتك الحالية بالكامل. فإذا أردت الحصول على الفكرة الرئيسي لمقال معين، يمكنك استخدام هذه الميزة وقراءة أول فقرتين.

تم تضمين الميزة في المتصفحات الأخرى لفترة قصيرة الآن. في نظام التشغيل iOS، يقوم كل من Safari و Edge بالفعل افتراضيًا بمعاينة صفحة الويب عند الضغط لفترة طويلة على رابط، ولا يتطلب أي منهما الخطوة الإضافية لتحديد "معاينة الصفحة" من القائمة.

ظل دعم كروم لمعاينات الروابط على أندرويد قيد العمل لفترة قصيرة، وتم رصده أثناء تطويره في ديسمبر (كانون الأول) 2018 بواسطة مطوري XDA. أما الآن، يبدو أنه متاح للجميع.

ويعتبر متصفح كروم، الذي تم تطويره من قبل شركة غوغل في عام 2008، أحد أفضل البرامج المتخصصة بتصفح الإنترنت، ويحتوي هذا البرنامج على العديد من الميزات مثل سهولة البحث، نقل علامات التبويب، بساطة التصميم.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية