الأمان والخصوصية.. إليكم مميزات متصفح ”بريف“

تمكن متصفح “بريف” من فرض نفسه بقوة، رغم أنه من متصفحات الويب الجديدة نسبيًا، وذلك يعود لعدة أسباب من أبرزها أنه آمن و أسرع متصفح إنترنت في العالم، وهذا ما يجعل الكثيرين يفضلونه على متصفح “كروم“.

وعلى الرغم من سرعة التصفح التي يوفرها فإن استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي RAM أقل بكثير من معظم المتصفحات الأخرىK وهي ميزة قوية لأن المتصفحات التي تعتمد على بنية كروميوم تشتهر بكونها مستنفذة لموارد الأجهزة.

عيوب متصفح “بريف”

لا يوجد عيوب جوهرية في المتصفح، ولكن يمكن القول بأن من عيوبه حظر مناطق أو أجزاء تريد تحميلها في الموقع بين حين وآخر، ولكن لهذه المشكلة حل. فعندما تواجهك هذه المشكلة ويتم حظر جزء من الموقع تريد تحميله يمكنك الضغط على أيقونة “الأسد” وإغلاق الخيار المسمى shield.

وتوفر إصدارات “بريف” على الكمبيوتر والهاتف الذكي العديد من الميزات مثل الخصوصية والأمان، بالإضافة إلى ميزة حجب الإعلانات وميزة مزامنة الإشارات المرجعية بين الأجهزة الذكية عن طريق رمز خاص يستخدم للتحقق لمرة واحدة والتي تتوفر في شكل نص ورمز QR بدلًا من إجبارك على إنشاء حساب مثل معظم المتصفحات الأخرى.

 

متصفح ”بريف“.. تعرف على مميزات وعيوب أسرع متصفح في العالم

شعار متصفح “بريف”. المصدر: غيتي

مميزات “بريف” على الهاتف الذكي

تعتبر ميزة Video in background من الميزات المخصصة المفيدة في إصدار “بريف”على الهواتف، وهي تُتيح تشغيل مقاطع الفيديو من المواقع في الخلفية أثناء التصفح في التطبيقات الأخرى. كذلك القدرة على تحويل أي موقع ويب إلى ملف pdf من من أحد الميزات المهمة أيضًا، كما يمكنك إجراء تعديلات على ملف الـ pdf في المتصفح مباشرة بما في ذلك إضافة توقيع وغيره من أدوات التعديل. كذلك يمكن الحصول على أفضل نتائج البحث من خلال التبديل إلى وضعية “القراءة”.

هناك أيضًا وضع “سطح المكتب” الذي يقوم بحظر المواقع من عرض النسخة المطورة للصفحات والمخصصة للهاتف. كما يمكن الاختيار بين محركا البحث جوجل و بينج وغيرها لاختيار المحرك الأساسي في عملياتك البحثية.

 

متصفح “بريف” على الكمبيوتر

لأن المتصفح يعتمد على بنية كروميوم، فيمكن الاستفادة من الإضافات الخاصة بمتصفح كروم رغم أنها لن تعمل جميعها، لكن لأن الإضافة لا تعدل أي شيء في واجهة المتصفح فستعمل، وهذه الإضافات تزيد من إمكانات المتصفح بشكل كبير.

الإضافات الأخرى المضمنة هي ميزة Hangouts حيث تتيح لك الحصول على إشعارات من التطبيق الأساسي ومتابعة محادثاتك دون الحاجة لتثبيت التطبيق. كذلك تتوفر إضافة تحميل الملفات عبر نظام ملفات InterPlanetary المصمم لتسهيل عملية تنزيل الملفات الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة حظر محتوى مواقع التواصل الاجتماعية المضمّنة في المواقع الأخرى، كذلك اختصارات تسجيل الدخول عن طريق حسابات جوجل وفيس بوك واختصارات المشاركة على تويتر وفيس بوك، وهذا مفيد عند تقليل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي. هناك أيضًا ميزة “وضع القراءة” وتسمى distill page، والتي تقوم بحذف كل المحتوى في أي صفحة ويب عدا النصوص مما يسهل عملية قراءة النصوص الطويلة.

 

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.