توقعات باستمرار نمو إيرادات تطبيق ”زووم“

قال إريك يوان، رئيس شركة زووم، الذي توسعت أعماله خلال انتشار فيروس كورونا، إن العمل من المنزل سيقى موجود.

تتوقع شركة مؤتمرات الفيديو أن تزيد أعمالها بأكثر من 40٪ هذا العام لتصل إلى أكثر من 3.7 مليار دولار (2.66 مليار جنيه إسترليني).

أدت التوقعات إلى ارتفاع أسهم الشركة بأكثر من 6٪ في تعاملات ما بعد الإغلاق في نيويورك.

”زووم“ تتوقع استمرار النمو بوتيرة أقل من العام الماضي

صورة تظهر شعار تطبيق “زووم” على هاتف ذكي. المصدر: غيتي

 

توقعات زووم

 

وقالت زووم إنها لا تتوقع استمرار النمو بالوتيرة التي تمتعت بها العام الماضي، لكن الأعمال التجارية لا تزال قوية حتى الآن.

ارتفعت مبيعات الشركة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 بنسبة 370٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 ، لتصل إلى 882.5 مليون دولار.

وقال يوان: “شهد الربع الرابع نهاية قوية لعام غير مسبوق لشركة زووم”.

”زووم“ تتوقع استمرار النمو بوتيرة أقل من العام الماضي

صورة تظهر شعار تطبيق “زووم”. المصدر: غيتي

تحقيق الأرباح

ساهم الوباء، الذي أدى إلى تحول مفاجئ إلى العمل عن بعد للعديد من الشركات في جميع أنحاء العالم ، إلى تحويل زووم إلى اسم مألوف بين عشية وضحاها.

شهدت الشركة، التي تفرض رسومًا على الشركات مقابل برنامج الاجتماعات عن بُعد بالإضافة إلى الاستخدام المجاني المحدود لعامة الناس، ارتفاعًا في المبيعات بنسبة 326٪ إلى 2.6 مليار دولار في عام 2020. وقفزت الأرباح من 21.7 مليون دولار فقط في عام 2019 إلى 671.5 مليون دولار.

قال يوان في تصريحات معدة للمستثمرين: “المستقبل هنا مع ظهور اتجاهات للعمل عن بعد والعمل من أي مكان”. “نحن ندرك هذا الواقع الجديد ونساعد في تمكين موظفينا وموظفي عملائنا للعمل والازدهار بطريقة متباعدة”.

قالت سوزانا ستريت ، المحللة في Hargreaves Lansdown ، إن مصير زووم سيعتمد على كيفية إدارتها للتنافس ضد شركات مثل مايكروسوفت وغوغل، التي قدمت ميزات مماثلة.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.