يوتيوب يستعد لإضافة عدة ميزات هذا العام.. تعرفوا عليها

 

أعلن مدير المنتجات في شركة يوتيوب، نيل موهان أن المنصة تستعد لإضافة المزيد من الميزات إلى المنصة هذا العام. حيث تستهدف إطلاق ميزة الفيديوهات المصغرة “Shorts” لأسواق جديدة، وتهدف إلى توفير طرق جديدة لتحقيق الدخل لصناعي المحتوى.

ميزة الفصول

ويسعى يوتيوب لتوفير ميزة الفصول “Chapters” إلى المزيد من المستخدمين حيث تساعد هذه الميزة على التنقل بين أجزاء مقاطع الفيديو الطويلة حتى يتمكن المستخدمون من الوصول للجزء المراد بسهولة. وسبق للمنصة ان أطلقت هذه الميزة العام الماضي إلا أنها بقية لفئة معينة من المستخدمين.

 

يوتيوب

شعار شركة “يوتيوب” على هاتف ذكي. المصدر: رويترز

ميزة “Shorts”

 

وفي السياق عينه، يسعى يوتيوب إلى طرح ميزة “Shorts” التي تحاكي تطبيق تيك توك – والتي سبق أن أطلقها في الهند خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي – لأسواق أخرى في شهر مارس (آذار) بداية من الولايات المتحدة، وذلك عقب نجاحها بتحقيق أكثر من 3.5 مليار مشاهدة في الهند خلال فترة قصيرة.

كما ستتيح المنصة تسوق المنتجات من مقاطع الفيديو نفسها، وذلك من خلال إظهار أيقونات المنتجات المتاحة للبيع ونقل المستخدمين إلى موقع الشراء مباشرة عند النقر عليها، وذلك بطريقة مشابهة لما تقوم به انستغرام.

 

يوتيوب سيقدم طرق جديدة لتحقيق الدخل

أما الأهم لصانعي المحتوى، فإن يوتيوب يعمل على إطلاق طرق جديدة لتحقيق الدخل في مختلف أنحاء العالم من خلال توسيع نطاق ميزة Applause التي تُمكن صانعي المحتوى من الحصول على تبرعات أو دعم مالي من المعجبين، وهي ميزة كانت متاحة بوقت السابق في الولايات المتحدة فقط.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟
ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم.