تطبيقات من غوغل ستتوقف عن العمل على أجهزة عديدة.. ما هي؟

ذكرت التقارير أن تطبيق “Google Messages” من شركة “غوغل”، قد يتوقف عن العمل على العديد من هواتف “أندرويد” غير المعتمدة اعتباراً من 31 آذار /مارس المقبل.

وتعد أجهزة أندرويد غير المعتمدة هي تلك الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، لكنها فشلت في عملية شهادة غوغل الرسمية لخدمات غوغل المحمولة “GMS”.

ولا تأتي هذه الأجهزة مع تطبيقات غوغِل الإلزامية، لكن عادة ما يكون لدى بائعي هذه الأجهزة إرشادات حول كيفية تحميل المستخدمين لتطبيقات “غوغِل” وأطر الخدمة.

ومع هذا، فقد وضعت “غوغِل” حداً لمثل هذه الممارسات من صانعي الأجهزة، لكن “Google Messages” بصفته تطبيقاً للرسائل القصيرة ظل محصناً من تداعيات تلك القرارات.

ويمكن بسهولة تحميل التطبيق بشكل جانبي إذا لم يكن مثبتاً سابقاً، وليس هناك حاجة إلى تسجيل الدخول إلى “غوغِل” لكي يعمل التطبيق بمفرده. لذلك يظل “Google Messages” يعمل عبر جميع أجهزة أندرويد، بما في ذلك الأجهزة الجديدة من هواوي. غيرأن هذا الامر قد يتغير قريباً، إذ أنه في حال كان لديك جهاز أندرويد غير معتمد، فلن يعمل التطبيق عليه خصوصاً بعد آذار/مارس المقبل، وفق ما ذكر موقع “aitnews” الالكتروني.

تطبيق “غوغل ديو” سيتوقف عن العمل اعتباراً من أواخر مارس/آذار المقبل

قريباً.. غوغل توقف تطبيقين على هواتف أندرويد غير المعتمدة

أيقونة تطبيق “غوغِل ديو”. المصدر: getty

ومع هذا، فقد حذر الخبراء من أن بعض أجهزة هواوي غير المعتمدة قد لا تتمكن قريباً من تشغيل تطبيق “غوغل ديو” الشهير اعتباراً من أواخر مارس/آذار أيضاً.

وذكر موقع “9to5Google”، أن آخر تحديث لتطبيق “غوغِل ديو” الإصدار 123، قدم إشعاراً يحذر المستخدمين المتأثرين الذين سيفقدون الوصول إلى التطبيق.

وتقول الرسالة: “سيتم إيقاف ديو قريباً. ونظرا لأنك تستخدم جهازاً غير مدعوم، فسيقوم ديو بإلغاء تسجيل حسابك على هذا الجهاز قريبا. نزِّل Clips وسجل المكالمات لتجنب فقدها”، وفق ما ذكرت صحيفة “اكسبريس” البريطانية.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.