تطبيق “غوغل فوتوز” يقدم الكثير من الوظائف المتطورة لتحرير الفيديو

طرحت شركة “غوغل” تحديثاً جديداً لتطبيق الصور “Google Photos“، وهو يقدم الكثير من الوظائف المتطورة لتحرير الفيديو وخصائص عديدة لتحرير الصور لأصحاب الاشتراكات المدفوعة.

وذكرت الشركة أنّ التحديث الجديد للتطبيق سيتوفر لمستخدمي أجهزة “أندرويد” خلال الأيام القليلة المقبلة، في حين أنه سيتم طرح الإصدار المخصص لأجهزة “آبل” في غضون بضعة أشهر.

ومن أجل الاستفادة من الخصائص الجديدة التي يقدمها التطبيق، فإن هذا الأمر يقتضي توافر هاتف ذكي بذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت مع نظام تشغيل أندرويد غوغل 8.0 على الأقل.

تطبيق غوغل سيوفر إمكانيات جديدة لقص الفيديو

ووفقاً للشركة، فقد جرى تحديث أداة تحرير الفيديو “Video Editor”، إذ يوفر التطبيق إمكانيات جديدة لقص الفيديو وتغيير المنظور وإضافة الفلاتر وتعديل درجة السطوع ونسبة التباين والتشبع اللوني وتوازن اللون الأبيض.

وفي السابق، كان “محرر الفيديو” في تطبيق غوغل يسمح فقط بقص طول الفيديو، وتدوير المحتوى الخاص بالمستخدم.

ومع هذا، يضمّ التحديث الجديد العديد من الوظائف الجديدة لتحرير الصور، إذ تتوفر وظائف “Portrait Blur” و “Portrait Light” أيضاً للصور التي لا تحتوي على معلومات العمق، بحيث يمكن محاكاة تأثير البوكيه وضوء الاستوديو، حتى مع الصور، التي لم يتم التقاطها في وضع البورتيريه.

كذلك، سيوفر تطبيق “Google Photos” سلسلة من التأثيرات الجديدة والتي سيتم تشغيلها بواسطة تقنية تعلم الآلة، وبالتالي فإنه يمكن إجراء العديد من الإجراءات المعقدة بنقرة واحدة، ومن ضمن هذه التأثيرات إمكانية ضبط السماء تلقائياً في صور المناظر الطبيعية، بينما يتم ضبط نسبة التباين والتعريض في مواضع محددة في الصورة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.