الهند تُطلق قمر صناعي

 

من المقرر أن تُطلق الهند قمراً صناعياً يحمل صورة لرئيس الوزراء ناريندرا مودي ونسخة من الكتاب الهندوسي المقدس Bhagwad Gita وأسماء 25 ألف مواطن إلى الفضاء في وقت لاحق من هذا الشهر.

سيتم إطلاق القمر Satish Dhawan بواسطة مركبة إطلاق الأقمار الصناعية القطبية (PSLV) وستحمل ثلاث حمولات علمية وثلاث حمولات هندية ، بما في ذلك واحدة تم بناؤها من قبل شركة محلية ناشئة.

سيتم إرسال الأقمار الصناعية إلى الفضاء على متن مركبة إطلاق الأقمار الصناعية القطبية PSLV C-51 من مطار سريهاريكوتا الفضائي، بالقرب من تشيناي.

تم تطوير القمر الصناعي Satish Dhawan بواسطة Space Kidz India ومقرها تشيناي.

وقال الدكتور سريماثي كيسان ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SpaceKidz India ، معربًا عن سعادته ، إن الفكرة مستوحاة من مهمات فضائية أخرى حملت كتبًا مقدسة.

الهند تهدف لدراسة الإشعاع الفضائي

 

وفقًا لـ Space Kidz India ، يهدف القمر الصناعي الجديد، الذي سمي على اسم رئيس منظمة البحوث الفضائية الهندية السابق ساتيش داوان، إلى دراسة الإشعاع الفضائي والغلاف المغناطيسي وإظهار مكونات الأقمار الصناعية النانوية المصممة والمطورة محليًا.

وأضافت: “يختبر القمر الصناعي أيضًا قدرات تقنية LoRa في الفضاء والتي يمكن أن تكون مفيدة للعديد من التطبيقات في المستقبل في الاتصالات القصيرة”.

ستشتمل صورة مودي على اسمه بالإضافة إلى عبارة “مهمة أتمانربهار”. كما سيتم إضافة اسمي رئيس منظمة البحوث الفضائية الهندية (ISRO) الدكتور K Sivan.

 

ناسا تنهي جدلية الأرض المسطحة بفيديو من الفضاء
أخيرا ناسا تقول كلمتها الفصل..الأرض ليست مسطحة. وذلك بإصدارها مقطع فيديو جديدا التقطه أحد أقمارها الاصطناعية، يثبت كروية الأرض.