إليكم مواصفات مشغل الفيديو VLC بعد تحديثه

سيكون للإصدار التالي من مشغل الفيديو VLC واجهة جديدة تمامًا ، وسيكون أكثر حداثة وفقًا لما قالوه المطورون. ومن المقرر أن يتم هذا التحديث في عام 2021 ، حيث تم تنزيل البرنامج قرابة 3.5 مليار عملية تحميل. وذلك يأتي موازيا واحتفالاً بمرور 20 عامًا على إنشاء هذا المشغل لكن لم يتم ذكر تاريخ إصدار التحديث الجديد.

لكن من المقرر إطلاق الإصدار الجديد في الأشهر المقبلة. من أهم الميزات التي ستأتي مع التحديث. هي الواجهة المعاد تصميمها كاملا ، والتي يأمل رئيس مؤسسة VideoLAN جان بابتيست كيمبف أن تبدو أكثر حداثة قليلاً لدى المستخدمين.

ويعمل الفريق على دمج المزيد من المحتوى عبر الإنترنت في البرنامج ، بالإضافة إلى طريقة جديدة لتشغيل VLC في صفحة ويب. كما أعطى المطورن بعض الصور أو الشكل الذي ستبدو عليه كواجهة جديدة في فبراير (شباط) 2019 في مؤتمر FOSDEM. حيث يظهر الفريق الصور التي تم إصدارها في ذلك الوقت واجهة تتخلى اللون الرمادي الفاتح لتحول إلى تصميم يتميز بعناصر واجهة شفافة وأيقونات حديثة المظهر.

مشغل الفيديو VLC يسمح بإدخال المحتوى عبر الإنترنت

كما يسعى فريق VideoLAN أيضًا لجلب المزيد من المحتوى عبر الإنترنت إلى البرنامج. مع امتدادات لتقديم مقاطع فيديو تابعة لجهات خارجية. حيث يعد تقديم مقاطع فيديو مجانية مدعومة بالإعلانات في المستقبل. على غرار الطريقة التي يتعامل بها Plex مع خدمة البث الخاصة به ،يمكن أيضا إدخال المحتوى عبر الإنترنت إلى VLC وهي إضافة يمكن أن تزداد إلية مع التحديث الجديد.

 

14 عاما على إطلاق أول آيفون في العالم.. تعرف على رحلة منتج “آبل” الأبرز
يصادف 9 يناير (كانون الثاني) مرور 14 عاماً منذ أن كشفت شركة آبل النقاب عن أول هاتف آيفون عام 2007 ، وقد شهد تطورات كثيرة منذ ذلك الحين.