تحث آبل مستخدمي آيفون وآيباد على تحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهم على الفور لإصلاح الأخطاء الأمنية التي ربما استغلها المتسللون.

وقالت الشركة على صفحة الويب الخاصة بالدعم الخاص بها إن ثلاثة ثغرات أمنية “ربما تم استغلالها “. لم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل حول الأخطاء ، مشيرة إلى أن “آبل لا تفصح عن مشكلات الأمان أو تناقشها أو تؤكدها حتى يتم إجراء تحقيق وتصحيحات أو إصدارات محدثة”.

المشكلة عبارة عن رابط، مما يعني أن المتسلل سيحتاج إلى استغلال المزيد من الأخطاء ليكون قادراً على التسلسل. وامتنعت الشركة عن التعليق على أي هجمات.

قامت الشركة بتصحيحات الأمان، يوم الثلاثاء، كجزء من برنامج iOS 14.4 الجديد ، والذي يتضمن أيضًا إصلاحات للوحة المفاتيح ويسمح للكاميرا بقراءة رموز QR الأصغر.

 

التسلل الى أجهزة آيفون

 

تفخر آبل بأمان الجهاز ولكنها ليست محصنة ضد الثغرات. في العام الماضي ، وجد باحثو غوغل العديد من المواقع الإلكترونية التي تحتوي على أكواد تسمح للقراصنة بالتسلل بهدوء إلى أجهزة آيفون. وفي الوقت نفسه ، كشفت= خطأ iOS13 عن تفاصيل الاتصال المخزنة في أجهزة الهاتف دون الحاجة إلى رمز مرور أو تعريف بيومتري، وهو عيب لم تتناوله الشركة علنًا إلا بعد عدة أشهر من الإبلاغ عنها لأول مرة.

 

ما هي أسرار هاتف آيفون؟