ساعدت ساعة آبل الشرطة في تعقب امرأة مخطوفة في الولايات المتحدة. وبحسب ما ورد، تمكنت الشرطة في مدينة Selma بولاية تكساس من استخدام ميزة الطوارئ SOS على ساعة آبل لتحديد موقع امرأة مخطوفة وإنقاذها. قدمت ساعة آبل بيانات دقيقة عن موقع الضحية، وبفضل ذلك تمكنت الشرطة من الوصول إليها. هذه ليست المرة الأولى التي يتم الإبلاغ فيها عن إنقاذ حياة شخص بمساعدة ساعة آبل. قبل بضعة أشهر ، ساعدت ميزة مراقبة القلب في ساعة أبل شابًا يبلغ من العمر 25 عامًا في اكتشاف عدم انتظام ضربات قلبه وربما إنقاذ حياته.

وأشارت المعلومات الى أن المراة اتصلت بابنتها من خلال ساعة أبل لطلب المساعدة وشرح الموقف. تم قطع الاتصال في منتصف المكالمة، ثم استخدم الضباط أداة اتصال خلوية للطوارئ لتتبع الهاتف المحمول للمرأة. يقول التقرير أن ساعة أبل أظهرت موقع الضحية بالضبط في East Sonterra Blvd في فندق Hyatt Place. عثرت الشرطة على المرأة في سيارة في ساحة انتظار السيارات. وكان الخاطف ، ويدعى أدالبرتو لونجوريا ، قد فر من مكان الحادث في ذلك الوقت ، ولكن تم اعتقاله لاحقًا ووجهت إليه تهمة الاختطاف.

 

ساعة آبل تُنقذ حياة شاب

 

وفي نوفمبر (تشرين الثاني)، تلقى مستخدم ساعة أبل البالغ من العمر 25 عامًا تنبيهات لإخطاره بأن معدل ضربات قلبه أثناء مرتفع بشكل غير عادي عند 210 نبضة في الدقيقة. سمح له ذلك بزيارة الطبيب واتضح أنه يحتاج إلى عملية سريعة. في السابق ، ساعدت ساعة أبل أيضًا في إنقاذ حياة رجل يبلغ من العمر 76 عامًا من خلال تنبيهات مراقبة معدل ضربات القلب.

 

Apple Watch الجديدة مزيج من الرفاهية والتطور
تعد ساعة أبل “Apple Watch ” واحدة من أهم التقنيات التي ابتكرتها شركة أبل Apple الأمريكية على الإطلاق، وستحصل الساعة على تحديثات كبيرة بعد إطلاق نظام تشغيل “watch OS 6” لإضافة مزيد من خصائص الرفاهية , ووسائل الدعم العملية لمستخدمي الساعة المتطورة.