تعتزم شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، توفير ميزة استخدام الهاتف كمفتاح لباب السيارة، بالتعاون مع شركات مع أودي وبي إم دبليو وفورد وجينيسيس.

وقالت الشركة، إن الميزة قد تكون متاحة في شهر أغسطس/آب 2021، ومن المثير للاهتمام أن المفاتيح الرقمية هذه للسيارة يجب أن تعمل مع أجهزة آيفون من أبل وعبر نماذج أندرويد الأخرى أيضًا.

ويأتي ذلك لأن سامسونغ جزء من الهيئات المتعددة للمعايير التي تعمل على التكنولوجيا، بما في ذلك FiRa Consortium و Car Connectivity Consortium، التي تعد أبل عضوًا رائدًا فيها.

وقال كيفن تشونغ من سامسونغ خلال حدث Galaxy S21: يمكنك حتى من مشاركة مفتاحك الرقمي عبر الهواتف الذكية، بغض النظر عن العلامة التجارية أو المنصة.

وأوضحت سامسونغ أنها تحاول إضافة المزيد من شركات صناعة السيارات أيضًا، وقالت: نحن نعمل بنشاط من أجل توسيع شراكاتنا في مجال السيارات بهدف تقديم هذه الميزة عبر مجموعة متنوعة من العلامات التجارية للسيارات ونماذجها.

ولم يتضح بعد الشركات المصنعة للسيارات التي تدعم الإصدار الأكثر أمانًا من هذه التقنية، النطاق العريض الفائق UWB، الذي يصدر نبضات صغيرة ومعيارية ذات طاقة منخفضة من أجزاء متعددة من سيارتك في وقت واحد، وذلك لمعرفة مكانك بالضبط فيما يتعلق بمقبض سيارتك من مسافة بعيدة.

وتقول شركة سامسونغ: يمكنك فتح باب سيارتك عندما تصل إليها باستخدام المفاتيح الرقمية الجديدة.