كشف تقرير لشركة “أن بي دي غروب”، الجمعة، أنّ مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة بلغت مستوى قياسياً في العام 2020، إذ وصل إلى 56,9 مليار دولار.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإن تقرير الشركة يؤكد الأداء الإيجابي في القطاع الذي جاء بدفع من تدابير الحجر المنزلي في ظلّ جائحة فيروس “كورونا”، مشيرة إلى أن الإيرادات الإجمالية للشركات العاملة في قطاع ألعاب الفيديو ارتفعت بنسبة 27% ما يوازي 12 مليار دولار إضافي مقارنة مع العام 2019.

ومع هذا، كان شهر كانون الأول/ديسمبر الفائت الأكثر درّاً للأرباح في تاريخ ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة، مع إيرادات تراكمية بلغت 7.7 مليارات دولار، في ارتفاع بنسبة 25 % أو 1,5 مليار دولار مقارنة مع كانون الأول/ديسمبر 2019.

شركة “نينتندو” اليابانية تفوز بمعركة أجهزة ألعاب الفيديو

وتأتي الأكثرية الساحقة من المبيعات من المضامين المتصلة بألعاب الفيديو سواء تلك المباعة بصورة غير افتراضية أو بالنسق القابل للتحميل أو عن طريق اشتراكات أو خدمات مختلفة أو نفقات على ألعاب الفيديو.

ودرّت لعبة “كال أوف ديوتي” المتاحة عبر “بلاي ستايشن” و”إكس بوكس” وأجهزة الكمبيوتر، أكبر الإيرادات في 2020، وحققت “كولد وور” و”مودرن ويلفير” أعلى الإيرادات بالدولار.

وفازت شركة “نينتندو” اليابانية بمعركة أجهزة ألعاب الفيديو، إذ تصدّر جهازها “سويتش” المبيعات، سواء على صعيد الإيرادات بالدولار أو عدد الوحدات المباعة.

كذلك، احتلت “بلاي ستايشن 5” التي أطلقتها “سوني” في تشرين الثاني/نوفمبر المركز الثاني لناحية عدد الوحدات المباعة، فيما درّ النموذج السابق “بلاي ستايشن 4” ثاني أكبر الإيرادات.

ولم تعط “أن بي دي” تفاصيل عن مبيعات النسختين الجديدتين من “إكس بوكس” (“سيريز إكس” و”سيريز إس”) اللتين طرحتهما “مايكروسوفت” أيضا في تشرين الثاني/نوفمبر.

ومع هذا، لم تعلن “سوني” و”مايكروسوفت” أي أرقام عن مبيعات نماذجهما الجديدة.

AFK gamers | كيف تصمم جهاز كومبيوتر ألعاب خاص بك بمبلغ 1000 دولار

هل يكفي 1000 دولار لبناء جهاز كومبيوتر مخصص للألعاب الفيديو؟ تختلف الآراء و تتضارب بين لاعب الواجهة المنزليه و لاعب البي سي هل الكومبيوتر أفضل ؟ هل الكونسول افضل ؟ ما الذي يميز الكومبيوتر عن الاجهزة المنزليه و العكس هناك تساؤلات كثيره عند اغلب المستخدمين و تخوفات من أن الانتقال ممكن ان يؤثر سلبا على راي المستخدم تتفاوت اسعار المكونات الداخليه للبي سي بين المكونات الاقتصادية و المكونات مرتفعة الثمن و يمكن للشخص اختيار ما يناسبه و يناسب احتياجه .