أطلقت شركة سامسونغ اصدارات جديدة كان ابرزها اصدارين لهواتف ذكية بالاضافة الى سماعات واداة تتبع.

سامسونغ يطرح أجهزة بسعر يتراوح بين 800 – 1120 دولار

 

اعلنت شركة سامسونغ رسميًا عن أحدث تشكيلة من هواتفها الرائدة خلال حدث Unpacked، وهناك نموذجان رئيسيان هما Galaxy S21 و S21 Plus، اللذان يأتيان بسعر 800 دولار و 1000 دولار على التوالي.

كما أعلنت الشركة عن النسخة الأكبر المسماة Galaxy S21 Ultra، التي تأتي بسعر 1120 دولار.

وعملت سامسونغ على زيادة تعتيم الخط الفاصل بين Galaxy S و Galaxy Note من خلال جعل قلمها الإلكتروني S Pen متوافقًا مع نموذج S21 Ultra.

وتختلف التجربة إلى حد ما، لكن يمكن للمستخدمين استخدام القلم للكتابة والرسم عبر الهاتف.

ويتم بيع القلم بشكل منفصل ولا يوجد مكان لوضعه داخل الهاتف، لكن سامسونغ تقدم حافظة تحمله.

وتتمتع الأجهزة أيضًا بإمكانيات النطاق العريض للغاية، التي توفر عددًا من الإمكانات، بما في ذلك القدرة على فتح أبواب السيارة ورسائل الواقع المعزز للعثور على العناصر المفقودة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=82zcDm7Nyn0

 

ويتمثل التغيير الأكبر بصريًا هو وحدة الكاميرا التي تم تبسيطها من خلال Contour Cut، كما أسقط الجهاز الذاكرة القابلة للتوسيع.

وأزالت الشركة أيضًا محول الشحن وسماعات الرأس من الصندوق، وهي خطوة سبقتها إليها شركة آبل عندما أزالت الملحقات بسبب ما قالت: إنه مخاوف بيئية.

ومن ناحية العتاد، فإن إعدادات الكاميرا الثلاثية متشابه في S21 و S21 Plus، حيث تحصل على عدسة واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل وعدسة واسعة بدقة 12 ميجابكسل وعدسة تليفوتوغرافية بدقة 64 ميجابكسل مع space zoom بقدرة 30X.
بينما يتميز نموذج Ultra بكاميرا خلفية رباعية بعدسة واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل وعدسة واسعة بدقة 108 ميجابكسل ونظام العدسة المزدوجة المقربة مع تقريب بصري بقدرة 3x و 10x.

وتمثل هذه المرة الأولى التي تقدم فيها سامسونغ نظامًا مزدوجًا للتقريب، كما يتميز نموذج Ultra أيضًا بميزة التصوير المحسن في الإضاءة المنخفضة بفضل مستشعر Bright Night.

وتتضمن تحديثات برامج التصوير القدرة على سحب الصور الثابتة من التصوير بدقة 8K وتحسين ثبات الصورة وأوضاع جديدة، مثل Vlogger view، الذي يصور من الكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد.

 

https://www.youtube.com/watch?v=mQYtIW_cc2w

 

ويبلغ قياس الشاشات 6.1 و 6.7 و 6.8 إنشات، وتتميز جميعها بمعدل تحديث 120 هرتز يتكيف حسب الاستخدام.

وتحصل الهواتف أيضًا على Eye Comfort Shield الجديد، الذي يقلل من الضوء الأزرق مع مرور اليوم.

وزودت الشركة جميع الهواتف الثلاثة في الولايات المتحدة بمعالج Snapdragon 888.

ويبدأ كل من Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من التخزين، بينما يبدأ Galaxy S21 Ultra من 12 جيجابايت و 256 جيجابايت، مع بطاريات بسعة 4000 و 4800 و 5000 ميلي أمبير على التوالي.

الأداة الجديدة.. يعمل مع أي جهاز جالاكسي طالما أن الجهاز يعمل بنظام أندرويد 10 أو الإصدار الأحدث

 

قدمت شركة سامسونغ أداة البلوتوث الصغيرة التي يمكنك استخدامها لتحديد موقع العناصر المفقودة، تمامًا مثل أجهزة Tile، والتي يطلق عليها اسم Galaxy SmartTag، ويبدأ شحنها في 29 يناير، وذلك مقابل 30 دولار.

ومثل Tile و AirTags القادمة من آبل، يمكن توصيل الجهاز بالمفاتيح أو الحقيبة أو أي شيء آخر تريد تتبعه.

وتستخدم Galaxy SmartTag البلوتوث للتواصل مع جهاز سامسونغ القريب، وأكدت الشركة أن إصدارًا مدعومًا من النطاق العريض UWB يسمى Galaxy SmartTag Plus من المفترض أن يصل في وقت لاحق من هذا العام.

ويسمح إصدار النطاق العريض UWB بالتنافس بشكل أفضل مع AirTags من آبل، التي من المتوقع أيضًا أن تستفيد من إمكانات UWB الأحدث في آيفون.

ويباع جهاز التتبع بلونين مختلفين، ويعمل مع أي جهاز جالاكسي طالما أن الجهاز يعمل بنظام أندرويد 10 أو الإصدار الأحدث.

ويمكن لمالكي الأجهزة بعد ذلك تحديد موقع العنصر المفقود باستخدام جهاز التتبع المرفق عبر تطبيق SmartThings Find.

 

https://www.youtube.com/watch?v=r26JHAOtVSc&feature=emb_title

 

ويعمل هذا بشكل مشابه لأجهزة Tile وأجهزة تتبع البلوتوث المنخفض الطاقة، إذ عندما يكون جهاز التتبع غير متصل بالإنترنت – بمعنى أنه غير متصل بجهاز Galaxy S21 أو أي جهاز آخر – فإنه يرسل إشارة البلوتوث المنخفض الطاقة التي يمكن اكتشافها بواسطة أجهزة جالاكسي القريبة.

وعند اكتشافه، يرسل الجهاز معلومات الموقع القريبة إلى تطبيق SmartThings Fine حتى تتمكن من تحديد موقع العنصر.

وتقول سامسونغ: إن بيانات المستخدم في تطبيق SmartThings Find مشفرة ومحمية بشكل آمن، لذا فإن موقعك ومعلوماتك الشخصية تكون آمنة عندما تفقد جهازك وتستخدم التطبيق للبحث عنه.

ويقدم التطبيق أيضًا مجموعة متنوعة من أدوات تحديد الموقع، بما في ذلك خيار Notify me when it’s found، بالإضافة إلى أدوات Search Nearby و Ring.

ومثل Tile، يمكنك أيضًا استخدام الجهاز لتحديد موقع الهاتف المفقود، حيث تضغط في هذه الحالة على زر Galaxy SmartTag مرتين لتلقي تنبيه للمساعدة في تحديد موقع الهاتف المفقود.

ويمكن أيضًا تخصيص العلامة للقيام بأشياء أخرى عند الضغط عليها مرة واحدة، بحيث يمكنك بسهولة تشغيل الأضواء أو التلفزيون عند العودة إلى المنزل.

سماعة مستوحاة من الناحية الجمالية من Galaxy Buds Live

أعلنت شركة سامسونغ عن سماعتها اللاسلكية الأحدث Galaxy Buds Pro التي تتميز بتصميم داخل الأذن مشابه لتصميم Galaxy Buds Plus، لكنها مستوحاة من الناحية الجمالية من Galaxy Buds Live.

وتباع السماعة بسعر 200 دولار، وتتميز بالشكل المعدني نفسه وحافظة الشحن المماثلة.

ووفقًا لشركة سامسونغ، فإن التصميم المعدل يقلل من منطقة الاتصال بين أذنك والسماعات، مما يحسن الراحة ويقلل من أي شعور بالانسداد.

وتقول الشركة أيضًا: إن السماعات تقدم أفضل تجربة صوتية حتى الآن لأي من سماعات الأذن الخاصة بالشركة بفضل مكبر الصوت المصمم لإنتاج الترددات المنخفضة بقياس 11 مم ومكبر الصوت المصمم لإنتاج الترددات العالية بقياس 6.5 مم.

وتحسنت أيضًا ميزة إلغاء الضوضاء النشطة، وذلك بالنظر إلى أن سماعات الأذن تنشئ سدًا كاملاً حول أذنك.

وحسنت سامسونغ أيضًا وضع الصوت المحيط، الذي يتيح لك الآن تضخيم الضوضاء المحيطة بما يصل إلى 20 ديسيبل.ويمكن لسماعات Galaxy Buds Pro اكتشاف وقت بدء التحدث، ويمكنها التبديل تلقائيًا إلى وضع الصوت المحيط مع خفض مستوى صوت الموسيقى عندما تفعل ذلك.

 

https://www.youtube.com/watch?v=f8m8EyNgoqo

 

وأوضحت سامسونغ أن Galaxy Buds Pro تقدم أفضل أداء للميكروفون حتى الآن من تشكيلة سماعات الأذن، إذ تتضمن ثلاث ميكروفونات مدمجة ووحدة التقاط الصوت لزيادة الوضوح عبر مكالمات الهاتف والفيديو.

وقالت الشركة في بيان: يتمتع أحد الميكروفونات الخارجية بتصنيف عالٍ لنسبة الإشارة إلى الضوضاء SNR، مما يلغي أيضًا ضوضاء الخلفية.وبالإضافة إلى ذلك، فقد دمجت سامسونغ تقنية Wind Shield الجديدة في Galaxy Buds Pro.

وفي حين أن الشكل الأقل بروزًا يقلل من منطقة التلامس مع الرياح، فإن الغرفة المصممة خصيصًا مع المرشحات المتداخلة تمنع تداخل الرياح.

ويبدو أن بعض ميزات Galaxy Buds Pro تنافس AirPods Pro من آبل، إذ يمكنك الاستمتاع بالصوت الواقعي والغامر عند مشاهدة مقاطع الفيديو عبر هاتف سامسونغ أو جهاز لوحي باستخدام 360 Audio التي تتميز بتقنية Dolby Head Tracking، بحيث تمثل هذه الميزة ردًا على ميزة الصوت المكاني من شركة آبل

وتعمل Galaxy Buds Pro على توسيع تجربتك الصوتية من خلال الاتصال بأجهزة جالاكسي الأخرى، حيث تنتقل بين أجهزة سامسونغ المحمولة تلقائيًا.

ويمكنك توقع ما يصل إلى خمس ساعات من التشغيل المستمر مع تمكين إلغاء الضوضاء ANC (ثماني ساعات في حالة إيقاف التشغيل)، و 13 ساعة إضافية من وقت الاستماع عبر حافظة الشحن (20 ساعة مع إلغاء ANC).

وتم تصنيف Galaxy Buds Pro على أنها مقاومة للماء وفقًا لمعيار IPX7، وتأتي السماعات بثلاثة ألوان هي الأسود والفضي والبنفسجي لتتناسب مع تشكيلة Galaxy S21 الجديدة.