إن انتشار فيروس كورونا يزداد سوءًا، ويحذر قادة العالم من أن هذا الشتاء سيكون قاسياً. خلال المعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES هذا الأسبوع ، قدمت الشركات مجموعة متنوعة من الطرق لحماية الأشخاص من فيروس كورونا باستخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية القاتلة للجراثيم وفلاتر الهواء. لكن الأفكار الجديدة البارزة كانت الأقنعة.

كانت هناك أقنعة مصممة لتتبع التنفس. الأقنعة الأخرى شفافة حتى ترى فم مرتديها. حتى منها لمساعدتك في إجراء مكالمة هاتفية.

فيما يلي قائمة بأكثر الأقنعة المخصصة لمكافحة فيروس كورونا:

 

Razer’s Project Hazel
كشفت اليوم شركة Razer عن تصميم جديد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 تحت مسمى Project Hazel للكمامة الذكية الصديقة للمجتمع.
وتأتي الكمامة تحت اسم Project Hazel ويضم التصميم الأولي إمكانيات الحماية التي تطابق متطلبات قناع التنفس من الدرجة الطبية N95 وذلك باستخدام منافذ تهوية نشطة قابلة للفصل والشحن وحجيرات ذكية (Smart Pods) تنظم تدفق الهواء. وتنقي الحجيرات الذكية الترشيح البكتيري (BFE) ما لا يقل عن 95٪ من الجزيئات المحمولة في الهواء وتتميز بمقاومة عالية للسوائل.
كما تمتاز الكمامة بتصميم واضح وشفاف حتى يتمكن الأشخاص المحيطين من رؤية تعبيرات الوجه والسماح لضعاف السمع بقراءة شفاه مرتدي الكمامة. تنشط الأضواء الداخلية تلقائياً في الظلام، مما يسمح لكل من يرتدي الكمامة بإظهار تعبيرات الوجه بوضوح بغض النظر عن ظروف الإضاءة.
بالطبع يجدر التذكير أن Project Hazel ليست سوى مفهوماً للوقت الحالي وعلى الأرجح أنها لن تصدر بالأسواق بشكلها الحالي.

 

https://youtu.be/FvWiCclESL8

 

AirPop Active Plus
تضع شركة AirPop قناع AirPop Active Plus الخاص بها على أنه عصري ووقائي. بسعر 150 دولارًا للقطعة الواحدة ، تم تزويد AirPop بجهاز استشعار في المقدمة بحجم صغير يتصل بتطبيق عبر البلوتوث لتتبع معدل التنفس والملوثات ومؤشر جودة الهواء ومتى يجب إيقاف تشغيل الفلتر. يعتقد AirPop أن تتبع التنفس يمكن أن يساعد أيضًا الرياضيين، الذين يمكنهم حساب أداء أجسامهم من بعض تلك البيانات.
تقول AirPop إن قناعها قابل للغسل وسيطرح للبيع في فبراير (شباط). يمكنك أيضًا شراء إصدار بدون جهاز الاستشعار مقابل 56 دولارًا.

MaskFone
قناع MaskFone ، الذي تصنعه Binatone ، هو قناع قابل للغسل بقيمة 50 دولارًا مع سماعة رأس بلوتوث مدمجة. تم تصنيف القناع على أنه N95 ، مما يعني أنه يمكنه تصفية 95٪ من الجسيمات بما في ذلك البكتيريا والفيروسات.

 

حتى مع الأقنعة.. تقنية صينية تتعرف على الوجوه بثانية فقط
طورت شركة “هانوانغ تكنولوجي” الصينية، تقنية للتعرف على الوجوه، تعد الأولى القادرة على تحديد هوية الأشخاص حتى مع وضع القناع الذي بات ارتداؤه شائعا حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.