تعتبرُ الهواتف الذكية جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، ومن خلالها يمكن القيام بالكثير من الأمور، فهي بكل بساطة أجهزة مهمّة جداً نظراً لكثرة التطبيقات التي تقدّمها. 

وخلال السنوات الماضية، بات استخدام الهاتف الذكي كبيراً، الأمر الذي يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر والإنتباه، ويأتي ذلك غالباً باستخدام التطبيقات التي تتخذ من شعار الخصوصية والأمان أساساً لها للحفاظ على أمانك الرقمي.

وفي ما يلي، 3 من أفضل التطبيقات لحماية الخصوصية، والتي يجب تثبيتها في الهواتف الذكية:

إليكم 3 من أفضل التطبيقات لحماية الخصوصية في هواتفكم الذكية

صورة تظهر شعار تطبيق “سيغنال”. المصدر: getty

 

الرقم اسم التطبيق الشرح
1 Signal – سيغنال يستحق أن يكون تطبيق المراسلة الافتراضي الأول في هاتفك في عام 2020، إذ أنه يدعم العديد من الميزات التي تحافظ على خصوصيتك وأمانك الرقمي. 

ويعدّ هذا التطبيق أحد أحد أكثر تطبيقات المراسلة أماناً في الوقت الحالي، إذ يوفر ميزة (التشفير من طرف إلى طرف) لجميع محادثاتك النصية والصوتية وكذلك محادثات الفيديو لحماية خصوصيتك.

2 تطبيق متصفح TOR في حال كنت من مستخدمي هواتف “أندرويد”، فإنه بإمكانك استخدام تطبيق متصفح “Tor” الذي يعتبر من أبرز تطبيقات الخصوصية التي تساعدك في إخفاء هويتك عند تصفح الويب، خصوصاً إذا كانت وظيفتك تعتمد بشدة في الحفاظ على سرية ما تفعله عند تصفح مواقع الويب.
3 تطبيق البريد الإلكتروني ProtonMail هو من أفضل تطبيقات الخصوصية التي تُساعدك في تأمين البريد الإلكتروني، حيث يتيح لك تشفير رسائلك قبل ارسالها ثم تدميرها ذاتياً بمجرد قراءة الطرف الآخر لها، وهو يعمل مثل تطبيقات البريد الإلكتروني الأخرى، مثل “جيميل”. إلا أنه على عكسها، يسمح لك “ProtonMail” بتطبيق مستويات إضافية من الأمان على رسائلك من ضمنها: حماية الرسائل المرسلة بكلمة مرور.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.