طرحت شركة “كوين ديزاني” الأمريكية خوذة ذكية جديدة، تتميز بخصائص متقدّمة، إذ أنه بإمكانها طلب المساعدة عبر إرسال رسالة بريد إلكتروني، وذلك عند تعرض راكب الدراجة لحادث سير.

طريقة عمل خوذة “Quest”

وتأتي الخوذة التي تحمل اسم “Quest” مزوّدة بوحدة بلوتوث ومستشعر تصادم، وذلك تتمكن من التعرف على وقوع حادث للدراجة من خلال الخوارزميات المخزنة.

وتكون “Quest” مرتبطة مع الهاتف الذكي، ومن خلاله يتم إبلاغ 3 جهات جرى تحديدها مسبقاً بوقوع الحادث، وذلك من خلال رسالة عبر البريد الإلكتروني أو من خلال رسالة “SMS” أو رسالة “Push”.

ومع هذا، فإنه يمكن تحديد موقع الحادث عن طريق نظام “S.O.S”، كما أنه بإمكان الخوذة التفريق بين السقوط على الأرض والسقوط بسبب حادث.

وتتوفر الخوذة بمقاسات من “XS” إلى “XXXL” ويصل سعرها إلى 699 دولاراً أمريكياً.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.