أخبار الآن | الولايات المتحدة – zdnet

طرحت شركة “غوغل” بالتعاون مع شركة تصنيع الأمتعة “سامسونايت”، حقيبة ظهر ذكية يمكنها التحكم في قائمة تشغيل الموسيقى في الهاتف الذكي أو التقاط صور سيلفي.

وتحمل الحقيبة اسم “Konnect-I”، وهي تعدّ أحدث منتجات مجموعة “Jacquard” لـ”غوغل” التي كُشفت في مؤتمر غوغل للمطورين منذ 4 أعوام.

ووفقاً للتقارير، فإنّ الحقيبة تأتي بقياسين، “Slim” بـ 199 دولاراً، و”Standard” بـ 219 دولاراً.

وتمّت صناعة هذه الحقيبة من ألياف خاصة تتفاعل مع العديد من العوامل الخارجية، ومجهزة بحساسات إلكترونية خاصة طورتها غوغل في إطار مشروع “Jacquard”.

ويمكن لحاساسات |Jacquard| الموجودة في هذه الحقائب الاتصال لاسلكياً مع الأجهزة والهواتف الذكية، وجمع بيانات تتعلق بكميات الخطوات التي يقطعها حامل الحقيبة وجهات تحركاته ونقلها إلى تطبيق خاص في الهاتف.

 

كذلك، يمكن التحكم بالحساسات هذه عن طريق إيماءات اليد لتقوم هذه الحساسات بإرسال إشارات للهاتف لتشغيل الموسيقى أو تفعيل تطبيقات معينة فيه مثل تطبيقات تحديد الاتجاهات على سبيل المثال، كما يمكن شحن هذه الحساسات عن طريق منافذ USB.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.