نظام جديد قد يطيحُ بالـ”SMS“.. وميزاته قريبة من ”واتسآب“

وتعتبرُ "RCS" بروتوكولاً للاتصال بين شركات الهاتف المحمول

image

صورة توضيحية لسيدة تستخدم هاتفاً ذكياً. المصدر: غيتي

أخبار الآن | الولايات المتحدة – thevergecyberscoop 

طرحت شركة “غوغل” ميزة “التشفير من طرف إلى طرف” لخدمة “Rich Communication Services – RCS”، وهي خدمة تسعى الشركة الأمريكية لجعلها بديلاً عن نظام “SMS” الشائع.

وتعتبرُ “RCS” بروتوكولاً للاتصال بين شركات الهاتف المحمول، ويسعى لأن يحلّ محل نظام “SMS”، خصوصاً أنه يوفر قدرة على تبادل الوسائط المتعددة مثل الصور والفيديوهات إلى جانب الرسائل النصية.

وتتضمن “RCS” ميزات عديدة متوفرة في “واتسآب”، مثل مؤشر الكتابة، معلومات عن آخر ظهور، مشاركة المواقع وغيرها.

ويمكن لمستخدمي “RCS” معرفة الوقت الذي تمّت خلاله قراءة الرسالة فضلاً عن مشاركة الرموز التعبيرية، بالإضافة إلى قدرات أفضل للدردشات الجماعية.

ومع هذا، فقد قالت “غوغل” أنّ ميزة “التشفير من طرف إلى طرف” ستكون متاحة في الوقت الحالي لمستخدمي النسخة التجريبية من تطبيق “Android Messages”.

وقالت الشركة أن ميزة التشفير من طرف إلى طرف التي يوفرها تطبيق “Android Messages”، ستقوم على بروتوكول التشفير الذي يستخدمه تطبيق “سيجنال”، الذي يُوصف بأنه الأكثر أماناً بين تطبيقات التراسل الفوري.

وشدّدت الشركة على أنّ التشفير يضمن عدم تمكن أي شخص أو جهة بما في ذلك غوغل والجهات الخارجية من قراءة محتوى رسائلك أثناء انتقالها من هاتفك إلى هاتف المتلقي.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.