أخبار الآن | الولايات المتحدة – thevergeMashable

طرحت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية ميزة جديدة، تسمح لمستخدمي خدمة “Teams – تيمز” التابعة لها، إجراء مكالمات مرئية مجانية تدوم طوال اليوم.

وتسمح الميزة الموجّهة بشكل خاص إلى الأصدقاء والعائلة بإنشاء اجتماع مرئي مجاني يستمرّ لمدّة 24 ساعة، ويمكنه أن يصل عدد المشاركين فيه إلى 300 شخص.

ووفقاً لمعطيات الخدمة، فإنّ المستخدم لن يكون بحاجة إلى حساب “مايكروسوفت” أو تطبيق “Teams – تيمز” للإنضمام إلى المكالمات المرئية، إذ أنه بكل بساطة يمكنه الإلتحاق بالمكالمة مجاناً من خلال متصفح الويب.

وستدعم خدمة “Teams – تيمز” عرض ما يصل إلى 49 شخصاً من الأصدقاء، أو أفراد العائلة في شاشة واحدة بطريقة العرض الشبكي، أو من خلال ميزة “Together Mode” التي تضع الجميع إلى جانب بعضهم في بيئة افتراضية.

ويمكن أن تكون “Teams – تيمز” مفيدة جداً للعائلات والأصدقاء وتحديداً خلال “عيد الشكر” في الولايات المتحدة، باعتبار أنها ستكون وسيلة للتواصل في ما بينهم وسط الإجراءات المفروضة في ظلّ تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وفعلياً، فإنه على ما يبدو أن هذه الميزة تأتي منافسة لخدمة “زووم” والتي تضع حداً يصل إلى 40 دقيقة للمكالمات المرئية، إلا أن هذا الحد سيتم إلغاؤه من أجل عيد الشكر.

أصدقاء مواقع التواصل الإجتماعي هل يمحون شعور الوحدة أم مجرد رقم؟

أغلب من لديهم حسابات ضمن مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك لديهم الكثير من المتابعين وما يسموّن بالأصدقاء ، قوائم البعض منهم تطول بعدد الأسماء ، منهم لديهم المئآت ومنهم الآلاف ومنهم حتى مئآت الآلاف.