أخبار الآن | الولايات المتحدة – gsmarenaandroidauthority

طرحت شركة “غوغل” تطبيقاً جديداً يسمى “Device Lock Controller”، والذي يتيح لجهات خارجية التحكم بالهاتف الخاص بك.

ووفقاً للتقارير، فإنّ هذا التطبيق يعطي مجالاً لأصحاب الشركات ومقدّمي الخدمات للتحكم بهواتف المستخدمين وحظر خدمات بعينها، وذلك في حال تخلفوا عن سداد المدفوعات أو الأقساط.

ويسمح هذا التطبيق للدائنين والبنوك وشركات النقل أو أي جهة يتوجب على المستخدم دفع أموال لها، بتحديد الوظائف على الجهاز في حال تخلّف عن السداد.

ووفقاً لوصف التطبيق في متجر التطبيقات، فإن “Device Lock Controller” يتيح لمقدمي الائتمان إمكانية إدارة الجهاز، ويضيف: “يمكن لمزودك تقييد الوصول إلى جهازك عن بُعد إذا لم تسدد الدفعات. وإذا كان جهازك مقيداً، فستظل الوظائف الأساسية، مثل: مكالمات الطوارئ، والوصول إلى الإعدادات، متاحة”.

وبعد أن أصبحت الهواتف الذكية الرائدة أغلى سعراً لدرجة كبيرة في السنوات القليلة الماضية، فإن العديد من مصنعي الهواتف وشركات الاتصالات تقدم برامج الدفع لمنح المستهلكين خياراً لدفع جزءٍ بسيط من السعر كل شهر على مدار 24 شهراً، أو أكثر. إلا أنه في حال لم يتمكن المستخدم في بعض الأحيان من سداد الدفعة لبضعة أشهر، فإن شركة مثل “سامسونغ” في الهند تقوم بتقييد وظائف الجهاز استناداً إلى فترة التأخر في السداد.

وما يبدو أن التطبيق الجديد من “غوغل” يريد أن يسهّل على البنوك أو مقدمي الائتمان الآخرين تحصيل الديون، إلا أنه ليس واضحاً ما إذا كان التطبيق سيأتي مثبتاً على الهاتف بشكل مسبق، أو سيطلب تجار التجزئة من العملاء تثبيته وإعداده يدوياً كجزء من خطة الدفع.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.