أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnbc

كشفت بيانات جديدة عن خسارة كبيرة في القيمة السوقية تلقتها العديد من شركات التكنولوجيا على مدار اليومين الماضيين، وتقدّر قيمتها بـ270 مليار دولار.

ويأتي هذا الأمر بسبب تنامي حالات الإصابة بفيروس “كورونا” على الصعيد العالمي، فضلاً عن المخاوف من أن الكونغرس الأمريكي لن يمرر حزمة تحفيز إضافية لمساعدة الاقتصاد الأمريكي قبل نهاية العام.

وبحسب الأرقام، فقد خسرت شركة أمازون خلال اليومين الماضيين، ما يقرب من 30 مليار دولار من قيمتها السوقية، في حين خسرت شركة مايكروسوفت 70 مليار دولار.

كذلك، خسرت شركة آبل التي بلغت قيمتها السوقية 2 تريليون دولار في شهر أغسطس/آب، 70 مليار دولار من قيمتها السوقية، في حين خسرت شركة تيسلا 13 مليار دولار.

وتضاءلت القيمة السوقية لشركة “ألفابت” بمقدار 50 مليار دولار، في وقت تراجعت فيه القيمة السوقية لـ”فيسبوك” 40 مليار دولار خلال اليومين الماضيين.

كذلك، خسرت شركة “Slack” نحو 630 مليون دولار من قيمتها السوقية، في حين خسرت سبوتيفاي أكثر من 1.6 مليار دولار.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.